أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تحديث عقيدة الزواج واجب على الكنيسة التي تواكب العصر بحسب الكاردينال بالديساري
تحديث عقيدة الزواج واجب على الكنيسة التي تواكب العصر بحسب الكاردينال بالديساري
الزواج المسيحي

تحديث عقيدة الزواج واجب على الكنيسة التي تواكب العصر بحسب الكاردينال بالديساري

أفاد الأمين العام لسينودس الأساقفة الكاردينال بالديساري أنه يجب على الكنيسة اليوم أن تجدد عقيدة الزواج: “تعيش الكنيسة وسط تقلبات التاريخ ويجب أن يعرف العالم الإنجيل ويختبره.” إن تجديد عقيدة الزواج يدور حول، إعطاء دراسات حول حالات الطلاق على سبيل المثال، أوضاع المطلقين وأوضاع من يعيشون في زيجات مدنية.

هذا وأضاف أنه يوجد اليوم أكثر من سينودس للبحث في مواضيع تتعلق بالعائلة وبرأيه ستأتي ثمار الأعمال على قدر تطلعات الشعب. الى جانب ذلك أشار الى أن السينودس القادم سيعمل على مجموعة مواضيع تتعلق بالعائلة بما فيها العناية الرعوية لأولئك الذين حصلوا على الطلاق وتزوجوا من جديد، والمتزوجين مدنيًّا، والمطلقين ككل.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).