شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تدشين تمثال “مريم سلطانة السماء والأرض” في عبرين
تدشين تمثال “مريم سلطانة السماء والأرض” في عبرين
تدشين تمثال مريم سلطانة السماء والأرض في عبرين

تدشين تمثال “مريم سلطانة السماء والأرض” في عبرين

احتفلت بلدة عبرين في قضاء البترون بتكريس تمثال “مريم سلطانة السماء والأرض” الذي تبرع بتشييده إبن البلدة جان شربل حيدر وصممه جان رزق الله، خلال رتبة التبريك التي ترأسها المطران يوسف ضرغام بمعاونة خادم الرعية الخوري يوحنا مفرج ولفيف من الكهنة والرهبان، في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا، مسؤولة الصليب الأحمر اللبناني في البترون كلود درزي، مختار البلدة ابراهيم ضرغام، آباء وراهبات، رؤساء وممثلي جمعيات، فاعليات وأهالي البلدة.

بداية أقام ضرغام رتبة تكريس وتبريك التمثال، ثم ألقى مفرج كلمة أشار فيها الى أن “تركيز التمثال عند مستديرة البلدة يهدف الى تبريك المكان وأبناء البلدة وزوارها ويوحي بأجواء الاستقرار والحماية”.

وبعد التبرك وتبادل التهاني، أولم الرئيس السابق لبلدية عبرين شربل حيدر ونجله جان في دارتهما على شرف الحضور احتفاء بالمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).