أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تدشين عيادة طب أسنان في كاريتاس صربا بتمويل من بولندي
تدشين عيادة طب أسنان في كاريتاس صربا بتمويل من بولندي
عيادة طب أسنان في كاريتاس صربا

تدشين عيادة طب أسنان في كاريتاس صربا بتمويل من بولندي

دشنت سفارة بولندا و”كاريتاس لبنان” عيادة طب أسنان في المركز الصحي الاجتماعي التابع ل”كاريتاس” – صربا، في حضور سفير بولندا يوفتش بوزيك، المطران بولس روحانا، رئيس “كاريتاس لبنان” الاب بول كرم، مستشار السفير رادلساو بيتلاك، رئيس قسم المساعدات الدولية في المركز البولندي يوفيتش ويلك، مديرة “كاريتاس لبنان” الدكتورة ريتا رحيم ولفيف من الكهنة وفاعليات المنطقة وأعضاء إقليم كسروان الثاني في “كاريتاس” وفريق عمل المركز واطباء واخصائيين.

كرم
بعد قص الشريط، شكر الأب كرم السفارة البولندية على “دعمها وتمويلها لإعادة تأهيل عيادة طب الأسنان التي سيستفيد منها أبناء منطقة صربا والجوار”، مثنيا على “التعاون القائم بين السفارة وكاريتاس من أجل الخير العام”.

بوزيك
واشار بوزيك الى ان “لبنان أكبر من وطن، هو رسالة وشعار يردده الجميع”، مؤكدا ان “كاريتاس لبنان هي أكبر من مؤسسة، هي رسالة”. وقال: “على الرغم من أن التقدمة ضئيلة، إلا أن المشروع الذي يدشن اليوم سيفيد شريحة كبيرة من الأشخاص المعوزين، فالأهم هو التعاون الوثيق القائم بين السفارة ورابطة كاريتاس لبنان”.

روحانا
وشكر المطران روحانا السفير على “المبادرات التي يقوم بها من أجل خدمة المحتاجين، لا سيما من خلال كاريتاس لبنان التي تقف إلى جانب الجميع من دون أي تمييز”.

رحيم
من جهتها، قدمت رحيم شرحا عن المشروع وأهميته للمرضى، وحرص كاريتاس لبنان على الاهتمام بصحة الإنسان.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys