أختر اللغة
الرئيسية | تدشين كنيسة القديسين جرجس وانطونيوس البادواني في عين عكرين
تدشين كنيسة القديسين جرجس وانطونيوس البادواني في عين عكرين
القداس الإلهي

تدشين كنيسة القديسين جرجس وانطونيوس البادواني في عين عكرين

دشنت بلدة عين عكرين في الكورة، الكنيسة الصغيرة المشيدة على اسم القديسين جرجس وانطونيوس البادواني خلال قداس اقيم في كنيسة سيدة المعونات، في حضور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري ممثلا بالسيد نبيل موسى، النائب فادي كرم ممثلا بالسيد جان عودة، قائمقام الكورة كاترين كفوري، السيدة ماري حبيب عقيلة النائب السابق فريد حبيب، منسق اقضية الشمال في “التيار الوطني الحر” المحامي جورج عطاالله، رئيس البلدية فؤاد جرجس والاعضاء ومؤمنين.

وتراس القداس النائب البطريركي العام في منطقة جبة بشري المطران مارون العمار، عاونه في الخدمة كاهن الرعية جورج يوسف والاب خليل عرب.

وبعد قراءة الانجيل، القى العمار كلمة شكر فيها كل ممثلي الدولة وكل من أسهم في انجاز هذا العمل، كما شكر اهل البلدة الذين “وضعوا جهودهم وصلاتهم ومساهمتهم من اجل تجميل الكنيسة التي سنجتمع للصلاة فيها”، مشددا على استكمال صالة الكنيسة.

واضاف: “هذا العمل هو انعكاس لروحانية الانجيل وعلى المؤمنين ان يعملوا على ايصال كلمة الله الى الامم التي أسهمت بدورها عبر الدولة والقوى السياسية والاقتصادية، في هذا المشروع”، مشددا على “ضرورة ان يكون المؤمنون اوفياء لجميع القوى التي ساهمت في انجازه”.

بدوره، القى كاهن الرعية جورج يوسف كلمة، رحب فيها بالحضور، وقال: “فرحة كبيرة باصحاب السيادة ان نبدأ السنة الطقسية 2015 – 2016 بتدشين كنيسة السيدة الرعائية واليوم وفي الاسبوع الاخير منها ندشن الكنيسة الصغيرة المشيدة على اسم القديسين جرجس وانطونيوس البادواني، اليوم نختم المرحلة الثانية من مشروع الترميم الذي بدأ في 27 اب 2013 وغدا تبدا المرحلة الثالة والاخيرة من هذا المشروع الكبير، وكل ذلك حصل بفضل بركتكم ورعايتكم باصحاب السيادة ودعم ومساهمة ابناء الرعية المقيمين والمغتربين وبفضل التعاون الوثيق ما بين وقف الرعية وبلدتها وكل المنظمات المتواجدة (الاخويات والنادي) ومساهمة القوات اللبنانية”.

وختم: “عسى ان يعكس هذا البناء الحجري واقع الرعية الروحي تجددا وازدهارا”.

وتخلل القداس تكريس مذبح الكنيسة ودهنه بالميرون، كما ازيحت الستارة عن اللوحة التذكارية لشهداء عين عكرين الذين سقطوا منذ بدء الحرب الاهلية حتى اليوم، كما اقيم كوكتيل في المناسبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).