شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ترأس الجمعية العمومية لـ”مؤسسة الانتشار” الراعي يبدأ غداً زيارة راعوية للولايات المتحدة
ترأس الجمعية العمومية لـ”مؤسسة الانتشار” الراعي يبدأ غداً زيارة راعوية للولايات المتحدة
جمعية الكشاف الماروني أقامت عشاءها السنوي برعاية الراعي

ترأس الجمعية العمومية لـ”مؤسسة الانتشار” الراعي يبدأ غداً زيارة راعوية للولايات المتحدة

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، الجمعية العمومية لـ”المؤسسة المارونية للانتشار” بمشاركة عدد من مطارنة الانتشار ورئيس المؤسسة نعمت افرام والاعضاء.
بعد الصلاة المشتركة، ألقى الراعي كلمة أثنى فيها على “الدور الذي تقوم به المؤسسة المارونية على كل الصعد، ولا سيما قطاعات ثلاثة أساسية، منطلقة من رباط بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر. وبناء على هذه القاعدة، المؤسسة تعنى أولا بأن يحافظ اللبنانيون المنتشرون في العالم على قيود نفوسهم في السجلات اللبنانية وعلى جنسيتهم، وهذا أهم أمر يمكن أن يورثوه لأولادهم، لأن الجنسية ليست ورقة فقط إنما هي حقوق مدنية وعينية، ويحق لهم كل ما يحق للمواطنين المقيمين، ولذلك نشدد على المحافظة على كرامة انتمائهم اللبناني وشرفه، والجميع يعلم أن الإنسان يحمل في طياته جينات مكونة من أرضه وثقافته وحضارته ووطنه، والانسان عمره ليس من تاريخ ميلاده انما في دمنا وعروقنا تاريخ ماض ينقل بالجينات الوطنية والعائلية، ولذلك اللبنانيون اينما وجدوا هم في القمم، وربنا اعطاهم ثروة في لبنان وهي ثروة الفكر والعقل، ولذلك نقول انه شرف كبير ان تكون حاملا لجنسيتك الاصلية، وفي هذا العالم أنت مميز لأنك تحمل الدم اللبناني.
أما القطاع الثاني فهو الاكاديمية التي تعنى بالشبيبة وتقوم المؤسسة بتنظيم لقاءات سنوية لهذه الشبيبة من مختلف دول الانتشار، بحيث يأتون الى لبنان وتضع لهم برنامجاً تثقيفياً وترفيهياً وسياحياً ودينياً، وهذا يربط الاجيال الطالعة بلبنان من أجل تعلقهم ببلدهم ووطنهم الام.
أما القطاع الثالث الذي تعنى به المؤسسة فهو أن على المنتشرين أن يوظفوا أموالهم في لبنان لقيام مؤسسات توفر فرصا للعمل من أجل بقاء الشباب في أرضهم.
أما القطاع الرابع، فإن على المنتشرين حمل القضية اللبنانية على حقيقتها الى الخارج عبر هذه المؤسسة ومطارنة الانتشار، لئلا تصل مشوهة، من هنا نحن في حاجة الى تنسيق عملنا، ومنذ أسبوعين عقد لقاء في بكركي مع المؤسسات البطريركية المعنية لتكون لدينا رؤية موحدة وهدف واحد لنصل الى اللغة المشتركة، وبالتالي لنحافظ على وطننا لبنان”.

إلى الولايات المتحدة
على صعيد آخر، يقوم الراعي غداً الأربعاء، بزيارة راعوية لأبرشيتي مار مارون في بروكلين نيويورك وسيدة لبنان في لوس انجلس، وتستمر الزيارة نحو ثلاثة أسابيع تتخللها لقاءات راعوية تقتصر على بوسطن ثم نيويورك وسان فرنسيسكو، حيث يترأس المؤتمر الماروني في سان فرنسيسكو.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys