أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تشديدات ورقابة قاسية في آسيا الوسطى مرسوم جديد يحدّ الحريّة الدينيّة

تشديدات ورقابة قاسية في آسيا الوسطى مرسوم جديد يحدّ الحريّة الدينيّة

منع مرسوم جديد في طشقند في أوزباكستان إصدار الكتب وغيرها من المواد التي تشجع الناس على تغيير دينهم، أو تشويه الشرائع الدينيّة وذلك حسب رأي الدولة.

وتجدرُ الإشارة “إلى أنّ المرسوم الجديد على أساس قانوني ل “القيود الشديدة الدولة” يمنع إنتاج وبيع وتوزيع واستيراد المواد الدينية.

وإثر هذا المرسوم الجديد، ستتم مراقبة عمليّات توزيع واستيراد المواد الدينية كافّة.

كما يعدل المرسوم الجديد أيضًا القوانين القائمة بحيث يدخل حيّز التنفيذ على الفور.

وقد منعت الحكومة في أوزباكستان منعًا باتًّا بوادرَ الحريّة الدينيّة إذ يتألّف هذا البلد من 88 في المائة من المسلمين السنّة و8 في المائة من المسيحيّين.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).