أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تعاون بين القديس يوسف وجامعات اسبانية
تعاون بين القديس يوسف وجامعات اسبانية
كومياس خوليو مارتنيز بين الأب سليم دكاش والدكتور هنري عويط.

تعاون بين القديس يوسف وجامعات اسبانية

احتفلت جامعة كاستيا لا مانشا (اسبانيا) هذه السنة بلبنان ضيفاً على برنامج المأمون الذي درجت فيه على استقبال دولة عربية يتعرفها طلابها  والمهتمون بالعالم العربي. وافتتح رئيس جامعتها البروفسور ميغل انخل يوريتا  الاحتفال بالترحيب بسفير لبنان في اسبانيا شربل عون، وبرئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش وعميد كلية اللغات البروفسور هنري عويس ورئيسة  شعبة اللغة الاسبانية في الكليّة نورا السيد رودريغيز.

ونوه يوريتا بالشركة القائمة بين جامعته وبين جامعة القديس يوسف لاسيّما  في مجال اطلاق برنامج الاجازة والماستر باللغة الاسبانية فيها… أما  السفير عون فشدد على دور لبنان في المنطقة التي تلفّها رياح الاضطراب وعرض  للواقع الاستراتيجي السياسي. أما محاضرة البروفسور دكاش فتناولت “حالة  التعليم الابتدائي والثانوي والعالي والبحث العلمي في لبنان” بعدما نوّه  بالخليفة المأمون، متوقّفاً عند عصره الذي تميّز بالنهضة العلميّة  والفكريّة.

وبعد عودته بالذاكرة الى بدايات تاريخ التعليم في لبنان، اشار  الى تبني جامعة القديس يوسف النظام الاوروبي (ECTS) وتناول المعايير  الاكاديميّة في الترخيص للجامعات وعالج في نقطته الرابعة معايير الجودة،  توقّف عند البحوث الاكاديميّة في نقطته الخامسة. وختم مذكّراً بأن “لبنان  يبقى منارة الشرق الانسانيّة والعلميّة والادبيّة بقدر ما يسعى ابناؤه  للحفاظ على رأسمال لبنان الثلاثي : التربية بأوسع معانيها، المعرفة والعلم  والجودة، وأخيراً الاحترام المتبادل ضمن العيش المشترك”. ولم يقتصر نشاط  الأب دكاش على طليطلة وجامعتها فحسب، انّما زار مدريد التي اجتمع فيها  برئيس جامعة سانت لويس اليسوعيّة البروفسور بول فيتا، وقد افتتحت حديثاً  فرعاً لها في العاصمة الاسبانيّة، فكانت جولة افق وبحث معمّق في مجالات  التعاون وتبادل الخبرات. ولبّى دكاش دعوة رئيس جامعة كومياس اليسوعيّة  البروفسور خوليو ل. مارتينيز اليسوعي فزار حرم البيرتو آغيلار في مدريد  واجتمع بالمسؤولين الاكاديميين وعقد اجتماعاً مطوّلاً، وكانت جولة أفق  واستفسارات وتطلّعات لمستقبل علاقات بين الجامعتين.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys