أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تعاون تربوي فني بين المدارس الكاثوليكية وأكاديميا Faber-Castell – المانيا
تعاون تربوي فني بين المدارس الكاثوليكية وأكاديميا Faber-Castell  – المانيا
الوفد الالماني ووفد المدارس الكاثوليكية

تعاون تربوي فني بين المدارس الكاثوليكية وأكاديميا Faber-Castell – المانيا

نظّمت أكاديميا Faber-Castell – المانيا بالتعاون مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان ورش تدريب على تقنيات الرسم وأهميته في الحياة المهنية وفي تطوير الحس الجمالي والاستيعاب العلمي.

وفي حفل افتتاح الورش تكلّم الأمين العام الأب بطرس عازار مرحباً بالحضور وبالوفد الألماني ومبيناً الأهداف الأساسية للتعاون مع الأكاديميا لتنظيم الورش التي ترتكز على التنشئة على الابداع وتطوير تقنيات تعليم الفن للأطفال.

كما رحب السيد زوريك بوسننيان، ممثل الأكاديميا في لبنان، بالوفد الألماني مقدراً استعداده لتوقيع بروتوكول تعاون مع المدارس الكاثوليكية لاستحداث مركز تدريبي دائم في لبنان.

وبعد ذلك تحدّث مدير عام الأكاديميا البرفسور أولي روسفوس Uli Rothfuss معرباً عن أمله بأن يكون لبنان أول بلد في الشرق الأوسط يتعاون مع الأكاديميا لتحقيق أهدافها وتطلعاتها، كما نوّه بأهمية انضمام لبنان إلى الشبكه الدولية التي ترعاها Faber-Castell لتعزيز تعليم فن الرسم وتنشئة التلامذة على الابداع وعلى الكتابة السليمة.

وبعد ذلك بدأت، ولمدة يومين، أعمال التدريب بحضور عدد كبير من المعلمين والمعلمات في المدارس وتناولت التعريف بالأكاديميا وأهمية تعليم الفنون الجميلة ونتائجها الإيجابية على تنشئة التلامذة وتحفيز الهيئات التعليمية على اعتماد التقنيات العالية في الرسم وبخاصة خلال “العمر الذهبي” أي عمر التلامذة في صفوف الروضة وأثره في حياتهم المستقبلية وفي اتقان الكتابة وفي استيعابهم لدروسهم.

تخلل التدريب معرض عن الأدوات الفنية وكيفية استعمالها.

وسيتابع وفد الأكاديميا الألماني زيارات ميدانية إلى عدد من المدارس الكاثوليكية لتطبيق مبادئ التدريب والتعريف بالأدوات الخاصة التي تساهم في عملية التنشئة هذه.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys