أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجلس نقابة المحررين تبدأ غدا
تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجلس نقابة المحررين تبدأ غدا

تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجلس نقابة المحررين تبدأ غدا

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي: “تبدأ غدا الاربعاء في السابع من تشرين الثاني 2018، مهلة تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية التي ستجري في السادس من كانون الأول المقبل، وتنتهي المهلة في الثلاثين من تشرين الثاني 2018.

وتقدم طلبات الترشيح وفقا للمادة 24 من النظام الداخلي، خلال الدوام الرسمي للنقابة (من التاسعة صباحا حتى الثالثة من بعد الظهر). وعلى كل راغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس النقابة أن يتقدم بكتاب موقع منه يسلمه الى أمانة السر، ويسدد رسم ترشيح قدره مائة الف ليرة لبنانية. (المادة 25 من النظام الداخلي). وقد حدد يوم 4 كانون الاول 2018، آخر مهلة لسحب الترشيحات (المادة 24 من النظام الداخلي).

واناط مجلس النقابة بمستشارها القانوني ان يتولى التدقيق في قانونية وصلاحية الترشيحات المقدمة للنقابة، استنادا الى القوانين المرعية والنظام الداخلي.

وتبدأ عملية الفرز بعد التثبت من اكتمال النصاب بحضور الاكثرية المطلقة (المادتان 18 و 27 من النظام الداخلي). وفي حال عدم اكتماله يصار الى اعادة الانتخابات بعد أسبوعين من الاجتماع الاول في دورة ثانية يشترط فيها توافر أكثرية الثلث. وفي حال لم تتوافر هذه الاكثرية في الدورة الثانية يصار إلى إنعقاد دورة ثالثة بعد أسبوعين من الاجتماع الثاني وتعتبر قانونية بمن حضر من الاعضاء.

وقد شكل مجلس النقابة لجنة للاشراف على عمليتي الاقتراع والفرز برئاسة النقيب وهي تعمل تحت اشرافه. وتتألف من: النقيب الياس عون – رئيسا، نائب النقيب سعيد ناصر الدين، واعضاء مجلس النقابة واصف عواضة، نافذ قواص، مي سربيه شهاب وخضر طالب. ويكلف الزميل هنري الكك بالاشراف على عمليتي الاقتراع والفرز.

تطبق على العملية الانتخابية في وجهها الاجرائي (كيفية الاقتراع واوراقه واحتساب الاصوات، والتعريف بالمحررين المقترعين، وآلية الفرز والاحتساب، ومندوبي المرشحين واللوائح، واعلان النتيجة ومهلة الطعن) أحكام المواد (28-29-30-31-32-33-34-35-36-37) من النظام الداخلي.

ويوضع النظام الداخلي للنقابة في تصرف الراغبين في دار النقابة بالأطلاع عليه، كما يمكن الحصول على نسخة منه من أمانة السر، وهو موجود على موقع النقابة www.orlb.org.

كذلك عممت النقابة على موقعها جدولا بأسماء الزملاء الذين يحق لهم الترشح والانتخاب، وذلك في زاوية أخبار ونشاطات وزاوية ملفات”.

وأعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان “انجاز الصيغة النهائية والمنقحة للمحررين الصحافيين المسجلين في الجدول النقابي لاتحاد الصحافة اللبنانية الذين يحق لهم المشاركة في انتخاب مجلس جديد للنقابة في السادس من كانون الاول 2018. وبلغ عدد المسجلين 727 صحافيا. لمن يرغب في الحصول على نسخة من الجدول يرجى الدخول على موقع النقابة WWW.orlb.org”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys