أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تكريم غسان سلامة “الشخصية الثقافية” في افتتاح معرض الشارقة للكتاب
تكريم غسان سلامة “الشخصية الثقافية” في افتتاح معرض الشارقة للكتاب
تكريم

تكريم غسان سلامة “الشخصية الثقافية” في افتتاح معرض الشارقة للكتاب

افتتح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين أمس، تحت شعار “اقرأ أكثر” بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة تقدم مليون ونصف مليون عنوان كتاب. وكرّم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي خلال الافتتاح وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة، الذي اختير “الشخصية الثقافية” للمعرض هذه السنة، في حضور عدد من وزراء الثقافة العرب والمفكرين والأدباء والديبلوماسيين العرب والأجانب.

وقال سلامة في كلمة لمناسبة تكريمه: “لا تكون الثقافة حية إلا إن حملت هموم الناس، ولا تكون فاعلة إن لم تعبر عن تطلعاتهم، ولا أثر لها إن لم تنطق باسمهم.”
أضاف: “لقد سعيت طوال مسيرتي أن أقترب من نموذج المثقف الذي لا يعتبر الافتراق عن الشأن العام إنجازاً، ولا يرى الانزواء عن شؤون أبناء جلدته هدفاً. وفهمي للمثقف أنه بالأساس صوت في جماعة يعبر عن أحلامها، وقلم يحول هواجسها إلى مفردات، وحرفي يترجم همومها إلى لوحات ومقطوعات موسيقية”.
ويستضيف المعرض هذه السنة مجموعة كبيرة من الأدباء والمفكرين والكتاب، من بينهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والكاتب الفلسطيني إبراهيم نصر الله، والروائي اللبناني جورج يرق، والشاعر السعودي محمد المقرن، والشاعرة الإماراتية ميسون صقر القاسمي، والروائي الكويتي طالب الرفاعي.
وتحل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (الأونيسكو) ضيفة شرف الدورة الخامسة والثلاثين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys