أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تمثال البطريرك عواد في حديقة البطاركة والراعي يزيح عنه الستارة في 2 أيلول
تمثال البطريرك عواد في حديقة البطاركة والراعي يزيح عنه الستارة في 2 أيلول
تمثال البطريرك عواد في حديقة البطاركة

تمثال البطريرك عواد في حديقة البطاركة والراعي يزيح عنه الستارة في 2 أيلول

يستمر الاعداد والتحضير لقداس السنوية الثانية عشرة لحديقة البطاركة في الديمان، وضمن فعاليات هذه السنة لبرنامج تماثيل البطاركة الموارنة في حديقتهم رفع تمثال البطريرك سمعان عواد (1742 ـ 1756) الواحد والستين من سلسلة البطاركة الموارنة على احدى صخور الحديقة الطبيعية، كما رفعت الى جانبه لوحة التعريف به النحاسية المتعددة اللغات، وقد نفذه، من البرونز كسائر التماثيل، النحات فادي الرحباني تقدمة ايلي عواد من قرية الميدان قضاء جزين. التمثال نصفي علوه 85 سم يعتمر فيه البطريرك الطابية المارونية التقليدية، وهو نموذج لتمثال آخر سيرفع في ساحة قرية الميدان حيث اعدت البلدية واحة مجملة باسم البطريرك سمعان عواد، الذي أسس القرية حين لجأ اليها من قنوبين، ويرتقب تدشينها خلال زيارة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي لاحقا الى المنطقة. أما في حديقة البطاركة فيزيح البطريرك الراعي الستارة عن تمثال البطريرك سمعان عواد خلال الاحتفال السنوي الذي تقيمه رابطة قنوبين للرسالة والتراث في الثاني من أيلول المقبل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys