أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تمثال البطريرك مخايل الرزي في حديقة البطاركة في 2 ايلول
تمثال البطريرك مخايل الرزي في حديقة البطاركة في 2 ايلول
تمثال البطريرك مخايل الرزي في حديقة البطاركة في 2 ايلول

تمثال البطريرك مخايل الرزي في حديقة البطاركة في 2 ايلول

يرفع خلال أيام تمثال البطريرك مخايل الرزي (1567-1581) تمهيدا لازاحة الستارة عنه خلال الاحتفال السنوي لحديقة البطاركة في 2 ايلول، وقد أنجز التمثال النحات نصري طوق، وهو تقدمة نائب رئيس بلدية بزعون فارس دانيال، وسوف يرفع على صخرة طبيعية قرب التماثيل المنجزة للبطاركة الاهدنيين اسطفان الدويهي ويوحنا مخلوف وجرجس عميرة، ضمن واحة يجري تأهيلها لجمع كل البطاركة المذكورين. التمثال برونزي كسائر تماثيل البطاركة المرفوعة في الحديقة. وقد وجهت الدعوة للمشاركة في المناسبة لمن هم على صلة ببطاركة آل الرزي في اهدن وفي كفرحورا ولآل الضاهر وسائر أنسبائهم.

وقد أعدت رابطة قنوبين للرسالة والتراث مطبوعة بنص تاريخي وضعه الاباتي أنطوان ضو خاص بالبطريرك مخايل الرزي، تمهيدا لاصدار كتاب الخوري يوحنا مخلوف الموسع عن بطاركة آل الرزي الثلاثة فور انجاز التمثالين الآخرين للبطريركين سركيس (1581-1597) ويوسف الرزي (1597- 1608).
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys