أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تواصل الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان القديس شربل طوباويا وعيد مولده في بقاعكفرا
تواصل الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان القديس شربل طوباويا وعيد مولده في بقاعكفرا
مار شربل - بقاعكفرا

تواصل الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان القديس شربل طوباويا وعيد مولده في بقاعكفرا

غص دير مار شربل وبيته في بقاعكفرا بالزوار والمؤمنين الذين توافدوا من كل المناطق، احتفالا باليوبيل الذهبي لاعلان القديس شربل طوباويا وعيد مولده.

وفتحت أبواب الدير وكنائسه ومزاراته في ظل تواجد الرهبان الذين قاموا بخدمة المؤمنين بتقديم الاعترافات والقداديس التي احتفل بها على مدار الساعة بتوجيه رئيس بيت ودير مار شربل الأب جوني سابا، وكانت مشاركة كبيرة لعدد من الرهبان في دير قزحيا والأديار المجاورة.

وعند المساء، أقيم احتفال وريسيتال ديني للاب الانطوني رواد كفوري من دير سيدة حصرون والراهب اللبناني الماروني الاب جوزف محفوض منسق العلاقات العامة من دير مار انطونيوس جديدة – زغرتا، وقدمهما الدكتور الشاعر بيار كيروز، وحضر الاحتفال المدبر العام للرهبانية اللبنانية المارونية في الشمال والرسالة في دول الانتشار الأب طوني فخري، رئيس دير مار مرقص جبيل القاضي الروحي الأب جان بول الحاج، رئيس دير حصرون الأب طوني غانم، الأب شربل خوري من دير مار انطونيوس جديدة – زغرتا، نقيب المحامين السابق في الشمال المحامي ميشال خوري، نقيب الاطباء السابق للاسنان الدكتور صبري إدو، ممثل رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السابق جورج محفوض، رجل الاعمال سهيل ابي سمرا، شخصيات أمنية وعسكرية وقضائية.

وخلال الريسيتال، ألقى المدبر فخري كلمة نوه بها برئيس الدير ورهبانه على “جهودهم وتنظيمهم لهذه الاحتفالات، ناقلا اليهم تهاني الرئيس العام ومجلس المدبرين”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).