أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | توافد المهنئين الى دار مطرانية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس للتهنئة بالافراج عن الراهبات
توافد المهنئين الى دار مطرانية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس للتهنئة بالافراج عن الراهبات
راهبات معلولا

توافد المهنئين الى دار مطرانية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس للتهنئة بالافراج عن الراهبات

توافد عدد كبير من المهنئين الى دار مطرانية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس في بلدة الشيخ طابا \عكار  للتهنئة بالافراج عن راهبات دير معلولا اللواتي تم الافراج عنهن مؤخرا بعد 3 اشهر على اختطافهن .

وكان في استقبال المهنئين المتروبوليت باسيليوس منصور راعي راعي الابرشية  ولفيف من الكهنة .

ومن المهنئين مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة على راس وفد من الائمة والعلماء .

والقى المفتي زكريا كلمة هنا فيها المطران منصور والجميع بالافراج عن الراهبات شاكرا كل القيادات التي سهلت لهذا العمل الخيّر متمنيا على اللواء عباس ابراهيم الذين كانت له اياد بيضاء في هذا الملف ان يستكمل جهوده في سبيل الافراج عن كل المخطوفين والمغيبين قسرا من مطارنة ومشايخ ورهبان .كما تمنى ان يعم الامن والامان والوئام في ربوع امتنا العربية ولا سيما في لبنان وسوريا .

المطران منصور شكر للمفتي زكريا وللشيخ جديدة حضورهما وعاطفتهما الصادقة كما كل الاخوة المشايخ وقال : انني اتوجه اولا بالشكر الى الله تعالى على اطلاق سراح الاخوات الراهبات كما اتوجه بالشكر الكبير من فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان ومن سيادة الرئيس  بشار الاسد ومن سمو امير دولة قطر تميم بن حمد ومن اللواء عباس ابراهيم ومن كل الذين ساهموا وتعبوا وجهدوا في سبيل الخير وسهلوا نجاح عملية اطلاق سراح الاخوة الراهبات وعودتهن سالمات .

كما انني اتوجه بالشكر ايضا من كل الذين وقفوا الى جانبنا طيلة هذه الفترة وابدوا تعاطفهم مع قضية الاخوات الراهبات، ومن كل الذين توافدوا الى دار المطرانية او اتصلوا عبر الهاتف معبرين عن تضامنهم وعواطفهم الصادقة  واهتمامهم .

وقال المطران منصور: انني اجدد الدعوة في هذه المناسبة لاطلاق سراح اخوينا المطرانيين المخطوفين اليازجي وابراهيم وكل المخطوفين والاسرى والمغيبين ظلما وقسرا من مشايخ ورهبان ومواطنين ،املا بعودتهم سالمين الى اهلهم وذويهم كي تكتمل فرحتنا .

عكار / ميشال حلاّق

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys