شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | توصيات المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في الخرطوم اكدت دعم الحريات
توصيات المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في الخرطوم اكدت دعم الحريات
إتحاد الصحافيين العرب

توصيات المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في الخرطوم اكدت دعم الحريات

تلقت نقابة الصحافة اللبنانية من الاتحاد العام للصحافيين العرب بمناسبة صدور البيان الختامي، قرارات وتوصيات المكتب الدائم للاتحاد المنعقد، في الخرطوم يومي 29 و30 تشرين الثاني الماضي، وتضمنت الآتي:

“في المجال السياسي:
– يعرب الاتحاد عن ايمانه العميق والراسخ بوحدة الهدف والمصير والمصالح المشتركة لشعوب الامة العربية وبلدانها، ويشدد على ضرورة العمل الجاد لتوحيد صفوف الامة العربية وحشد قواها على اساس التعاون والتكافؤ للدفاع المشترك عن وجودها ومقدساتها وقضاياها القومية المشتركة.

– يعرب التحاد عن قناعاته بالترابط الوثيق بين مستقبل الامن الوطني لكل دولة عربية ومستقبل الامن القومي للامة العربية، ويدعو بقوة الى ضرورة اعطاء الاولوية للامن القومي الجماعي للامة في جميع النشاطات والتحركات التي يقوم بها القادة العرب والحكومات والمنظمات العربية على جميع المستويات وعلى جميع الاصعدة.

– يطالب القادة العرب والحكومات العربية ببناء نظام عربي جديد يقوم على أسس قوية، من خلال تطوير عمل جامعة الدول العربية وتفعيل أجهزتها ومراجعة اجنداتها.

– يحث الحكومات العربية على الاسراع في وضع التشريعات اللازمة لدعم الحريات العامة وتوسيعها وحماية حقوق الانسان وترسيخ مسيرة الديموقراطية والشورى في الوطن العربي، وتوسيع مشاركة المرأة في المجال السياسي وفي مراكز صنع القرار.

– يدعو الحكومات والأنظمة العربية الى التداول السلمي للسلطة والاحتكام الى صناديق الاقتراع.

– يدعو الى احترام حقوق الانسان فعلا وقولا بما في ذلك دعم حقوق الفرد الاساسية والسياسية والثقافية والاقتصادية بغض النظر عن دينه ومعتقداته”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).