شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | توقيف المسيحية السودانية لدى محاولتها مغادرة البلاد
توقيف المسيحية السودانية لدى محاولتها مغادرة البلاد
المسيحية السودانية مريم يحيى ابرهيم اسحق

توقيف المسيحية السودانية لدى محاولتها مغادرة البلاد

اعتقلت المسيحية السودانية مريم يحيى ابرهيم اسحق التي افرج عنها الاثنين بعدما الغت محكمة استئناف الحكم بالاعدام الصادر بحقها بتهمة الردة، لدى محاولتها مغادرة البلاد.

وقال احد اقارب المرأة ان “جهاز الامن اوقفها مع دانيال”، في اشارة الى زوجها الذي يحمل الجنسية الاميركية. ولم يعرف مصير ولديهما واحدهما رضيعة.
واعتقل الزوجان بينما كانا يحاولان مغادرة البلاد واقتيدا الى مقر جهاز الامن والمخابرات الوطنية الذي يتمتع بنفوذ كبير في البلاد.
وندد المصدر بهذه الحضارة قائلا “ان من حقهما مغادرة البلاد”.
ومريم يحيى ابرهيم اسحق (26 سنة) المولودة لاب مسلم وأم مسيحية، حكم عليها بالاعدام في 15 ايار وفقا للشريعة المطبقة في السودان والتي تحظر على المسلم اعتناق ديانة اخرى.
وحكم ايضا على مريم التي تزوجت مسيحيا وهي أمّ لطفل عمره 20 شهرا سجن معها وطفلة رضيعة، بمئة جلدة بتهمة الزنا، ذلك ان اي ارتباط بين مسلمة وغير مسلم يعتبر “زنا” وفق التفسير السوداني للشريعة.
والسودانية التي كانت حاملا عند صدور الحكم عليها، وضعت مولودها في السجن بعد 12 يوما من الحكم. وغادرت اثر ذلك العنبر الذي كانت تتقاسمه وسجينات اخريات الى مستشفى سجن ام درمان المحاذي للخرطوم.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys