أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تيلي لوميار ونورسات قدمتا لرئيس اساقفة الارمن الكاثوليك في ارمينيا كتابا عن معاناة العراقيين المهجرين
تيلي لوميار ونورسات قدمتا لرئيس اساقفة الارمن الكاثوليك في ارمينيا كتابا عن معاناة العراقيين المهجرين
تيلي لوميير ونورسات

تيلي لوميار ونورسات قدمتا لرئيس اساقفة الارمن الكاثوليك في ارمينيا كتابا عن معاناة العراقيين المهجرين

أعلنت بعثة “تيلي لوميار” و”نورسات” الى أرمينيا في بيان، أنها قدمت الى رئيس اساقفة الارمن الكاثوليك في ارمينيا، جورجيا، روسيا واوروبا الشرقية المطران روفائيل ميناسيان كتاب “تراب الغربة”، من اعداد الاعلامية ليا عادل معماري وانتاج “تيلي لوميار”، لأن “آلام العراق الجريح تتعانق مع القضية الأرمنية”.

وعبر ميناسيان عن تأثره “العميق لمجرد التعمق بعنوان الكتاب”، واصفا هذا العمل الاعلامي ب”الخطوة الجبارة”. وقال: “إذا أردنا ان نتحدث عن تراب الغربة فتطالعنا شهادات كثيرة بدءا من لبنان والأحداث التي مر بها، مرورا بسورية والعراق وسائر المنطقة مع ما مر به الشعب الأرمني من عذابات واضطهادات ومجازر”.

وأسف “للارهاب المتنقل الذي يدمر الحجر والبشر، ولكل ما يمكن ان يؤدي الى تشويه العلاقة التي تربط بين المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط بسبب الأعمال التكفيرية العنفية التي تقضي على الانسان كيانا وجوهرا”، لافتا الى ان “الانسان المسيحي هو انسان محب مسالم يعيش الغفران في حياته اليومية والانفتاح ويتمتع بروح المصالحة والتسامح لكن ليس باستطاعته ان ينسى”.

وأثنى على “إصدار تيلي لوميار هذا الكتاب الذي ينقل معاناة العراقيين الذين تهجروا من ارض آبائهم وأجدادهم”، متمنيا على ليا عادل ان “تعمل على اعداد كتاب تجمع في مضامينه كل تغطياتها لا سيما في الدول الرازحة تحت الحرب وتستذكر فيه الأحداث اللبنانية وان تسميه “تراب الوطن”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys