شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ثانوية الراهبات الانطونيات زحلة احتفلت بالقديس يوسف والمعلم والبشارة
ثانوية الراهبات الانطونيات زحلة احتفلت بالقديس يوسف والمعلم والبشارة
ثانوية الراهبات الأنطونيات في زحلة

ثانوية الراهبات الانطونيات زحلة احتفلت بالقديس يوسف والمعلم والبشارة

احتفلت ثانوية مار يوسف للراهبات الانطونيات زحلة – كسارة بعيد القديس يوسف شفيع المدرسة وعيد المعلم وعيدي الأم والطفل، إضافة الى عيد البشارة.
وأقيم السبت قداس إلهي في قاعة المسرح الكبرى ترأسه المطران منصور حبيقة يعاونه لفيف من الكهنة وحضرته أسرة المدرسة التربوية من معلمات ومعلمين ولجنة الأهل والمعاونات والمعاونين الى شخصيات تربوية واجتماعية وإعلامية.
وألقى حبيقة عظة ركّزت على معاني المناسبة وعلى دلالة عيد القديس يوسف ودوره الرائد في التربية والعناية الذي جعل منه قدوة لكل مربّ ومعلّم.
وفي ختام القداس ألقت الأم جيروم صخر كلمة ركّزت فيها على المعاني العميقة لهذه الاعياد وعلى القوة الروحية والانسانية التي تختزنها ويحتاج اليها عالم اليوم الذي تغتاله يوماً بعد يوم القوى المادية وآلات الدمار والخراب.
ثم احتفلت إدارة الثانوية بتكريم غسان صقر وآمال الغصين اللذين أمضيا 25 سنة في المدرسة. وقدمت اليهما الدروع والجوائز والتذكارات.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).