أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ثانوية العائلة المقدسة البترون احتفلت بعيد الاستقلال طوبيا: نحن لا نستحق لبناننا الا اذا حافظنا عليه وعملنا لاجله
ثانوية العائلة المقدسة البترون احتفلت بعيد الاستقلال طوبيا: نحن لا نستحق لبناننا الا اذا حافظنا عليه وعملنا لاجله
ثانوية العائلة المقدسة البترون احتفلت بعيد الاستقلال طوبيا: نحن لا نستحق لبناننا الا اذا حافظنا عليه وعملنا لاجله

ثانوية العائلة المقدسة البترون احتفلت بعيد الاستقلال طوبيا: نحن لا نستحق لبناننا الا اذا حافظنا عليه وعملنا لاجله

أحيت ثانوية مار الياس – البترون عيد الاستقلال بحفل برعاية قائمقام البترون روجيه طوبيا، وحضور ممثلة الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة الاخت ماري انطوانيت سعاده، مديرة المدرسة جورج ماري عازار، الخوري بيار صعب، مدير “بنك بيروت” فرع البترون فرنسوا الحكيم، لجنتي الاهل والمعلمين وحشد من اهالي الطلاب.

بداية دخول الطلاب على وقع موسيقى القوى الامن الداخلي، فالنشيد الوطني، ثم كلمة مديرة المدرسة هنأت فيها التلاميذ على عنونتهم الاحتفال “الوجه الاخر للبنان” ومذكرتهم بأن “ذكرى الاستقلال هي ذكرى بطولات وتضحيات رجال عظام، واولهم بطرك لبنان الكبير، ومؤسس جمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات”. وخاطبتهم قائلة: “وطنكم بحاجة إليكم فلا تتنازلوا عن هذا الدور، انكم احفاد صانعي الاستقلال، فاذكروا دائما من اية صخرة نحتم. أنتم الخميرة التي ستخمر عجينة لبنان الجديد”.

وأدى التلاميذ رقصة تعبيرية بعنوان “نشيد المخلوقات” كشكر للرب على المواهب العديدة التي اعطاهم اياها، وقدموا معزوفات على آلات موسيقية متنوعة مع أغان وطنية، وألعابا رياضية. ثم زينوا شجرة عارية بأزهار تعبر عن القيم التي تعلموها وعن إيمانهم بأن لبنان سيزهر من جديد.

طوبيا
بدوره، وجه قائمقام البترون “تحية إكبار ومحبة” الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “حامي الدستور ورأس البلاد”، سائلا الله ان “يمن عليه بالصحة ومديد العمر في قيادة البلاد الى الأمان والعيش الكريم”.

وقال: “نلتقي في هذا الصرح التربوي العريق لنحيي ذكرى اليوبيل الماسي لاستقلال لبنان، ولنجدد العهد لوطن الأرز بالوفاء والولاء له وحده دون غيره بالحفاظ عليه، بصونه من كل شر، بالبقاء فيه، فالاستقلال ليس مجرد جلاء جيش او انسحاب محتل إنما هو فعل إيمان علينا ممارسته كي نعيش احرارا في وطن الرسالة كما سماه البابا يوحنا بولس الثاني”.

أضاف: “نجدد عهدنا بالحفاظ على استقلال وطننا واحترام مؤسساتنا الدستورية والقوانين. فهل نستحق فعلا هذا الوطن عندما نخرب بيئته ونلوثها ونغلب مصالحنا الشخصية على المصلحة العامة؟ نحن لا نستحق لبناننا الا اذا أدركنا أهميته وحافظنا عليه وعملنا لاجله”.

وتابع: “تحية لأبطال الجيش اللبناني الذين يسهرون ويضحون بدمائهم لأجل عيشنا بأمان وطمأنينة، وللمؤسسات الأمنية من قوى أمن داخلي وأمن عام وأمن دولة والصليب الأحمر والدفاع المدني. وللهيئات الأهلية تقديرنا لما يقدمونه لهذا الوطن في السلم والحرب ولكل من يعمل في سبيل عزة لبنان وتطوره”.

وخاطب التلاميذ قائلا: “كونوا اوفياء لاهلكم ولمعلميكم، وكونوا سعاة لبناء لبنان الغد الذي يقوم على فكركم وعلمكم وأخلاقهم وسواعدكم”.

تكريم
وختاما، كرمت مديرة المدرسة والاخت غبريال بو موسى الناجحين في الامتحانات الرسمية والمتفوقين في نتائجهم المدرسية، لا سيما ان نسبة النجاح بلغت المئة بالمئة. كما قدم وسيم خوري ميداليات للمميزين في الرياضة البدنية خصوصا انهم احرزوا ميداليات وتبوأوا المراكز الاولى على صعيد لبنان.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys