أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ثمار إجتماعات مجلس الكرادلة الثمانية!

ثمار إجتماعات مجلس الكرادلة الثمانية!

أطلع الأب لومباردي مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي الصحفيين عمّا آلت إليه اجتماعات مجلس الكرادلة الثمانية التي بدأت منذ نيسان 2013 واختتمت يوم الأربعاء 19 شباط 2013.

وهي كانت تهدف إلى إدارة شؤون الكنيسة ودراسة مشروع إصلاح الكوريا الرومانية بمساعدة البابا فرنسيس.

أشار الأب لومباردي إلى أنّ مجلس الكرادلة قد قدّم تقريرًا للبابا ومجلس الكرادلة الخمس عشرة يتضمّن اقتراحات تتعلّق بإصلاح الكوريا الرومانية بانتظار أن يطّلعا إليه ويوافقا عليه. كما قدّم مجلس الكرادلة الثمانية بعض الاقتراحات المتعلّقة بالبنية الاقتصادية ومصرف الفاتيكان.

ثمّ ختم الأب لومباردي بأنّ أعمال الكونسيستوار الاستثنائي للكرادلة ستتمحور حول موضوع العائلة وفسّر بأنّ مجلس الكرادلة الثمانية سيتابع باجتماعاته حتى الثلاثين من شهر نيسان ويستأنف في الأول من تموز 2014.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).