أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جامعة البلمند وشركة “نتويز” يوقعان اتفاقية بهدف الانماء الريفي
جامعة البلمند وشركة “نتويز” يوقعان اتفاقية بهدف الانماء الريفي
ممثلو الجامعة ونتويز بعد توقيع الاتفاق

جامعة البلمند وشركة “نتويز” يوقعان اتفاقية بهدف الانماء الريفي

بهدف توحيد الجهود وتحقيق تعاون مثمر في مجالات تطوير الخدمات الالكترونية في المناطق النائية وخاصة منطقة عكار تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند وشركة نتويز، وقع الاتفاقية الدكتور ميشال نجار عن جامعة البلمند والمهندس جان موسى عن شركة نتويز.
حضر حفل التوقيع جانب من الكادر التعليمي في جامعة البلمند والمسؤولين عن معهد عصام فارس الجامعي والكوادر الادارية في شركة نتويز في بيروت.
جامعة البلمند جامعة عريقة تسعى دوماً الى تعزيز الثقافة الالكترونية الى جانب العديد غيرها من الثقافات وتسعى الى تنمية الطاقات في المناطق النائية وقد افتتحت لها مؤخراً فرعاً في منطقة عكار،
شركة نتويز شركة عريقة في مجال تطوير برمجة الكومبيوتر وتقديم خدمات المعلوماتية والبرمجة وقد أصبحت اليوم من الشركات الاقليمية الكبرى في مجال الحكومة الالكترونية وقد بدأت العمل على افتتاح مراكز معلوماتية كمراكز توظيف في المناطق الريفية،
اتفق الطرفان على العمل المشترك للترويج لمنطقة عكار كأرض خصبة في مجال تقنية المعلومات وتطويرها وحث شركات أخرى واستقطابها لإقامة فروع لها في هذه المنطقة.
عبر هذه الاتفاقية يحصل المتخرجون من جامعة البلمند على خصائص تفضيلية بالتوظيف، ويقوم الفريقين بالمحاضرات المشتركة لتقريب المنهج التعليمي بما يتناسب مع سوق العمل، وتحصل جامعة البلمند على البرامج التقنية المنتجة من شركة نتويز مجانا..

ومن ضمن البنود الواردة في الاتفاقية:

• القيام بمبادرات مشتركة بهدف التوعية والترويج حول محفزات اعتماد عكار لتأسيس مراكز تقنية لدعم الشركات العربية.
• تنسيق إعلامي مشترك للترويج عن منطقة عكار كأرض خصبة لايجاد الخامات الجيدة في مجال تقنية المعلومات والزراعة، مما يشجع الشركات العالمية والمحلية للإستثمار في هذه المجالات في المنطقة.
• استقبال المتدربين المتفوقين في الجامعة سنوياً، ويتم إرسال البعض منهم الى مشاريع كبرى في فروع شركة نتويز بالخليج مما يقوي سيرتهم الذاتية ويعطيهم كل الخبرة المتاحة كخطة أساسية باتجاه سوق العمل.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys