شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جامعة كاثوليكية تعيد فتح أبوابها في فيتنام بعد أن أقفلت كل الجامعات أبوابها عام 1975
جامعة كاثوليكية تعيد فتح أبوابها في فيتنام بعد أن أقفلت كل الجامعات أبوابها عام 1975
فيتنام

جامعة كاثوليكية تعيد فتح أبوابها في فيتنام بعد أن أقفلت كل الجامعات أبوابها عام 1975

بعد أن أقفلت الجامعات الكاثوليكية أبوابها في سايغون، في شمالي جنوبي الفيتنام بسبب تغيير النظام عام 1975 عادت اليوم جامعة دالات لتفتح أبوابها من جديد وهي كمثيلاتها من الجامعات التي أسستها الكنيسة الكاثوليكية كانت قد اقفلت أبوابها أيضًا. صرح رئيس أساقفة سايغون وهو أيضًا رئيس مجلس الأساقفة أن الأشياء ستتغير بحسب ما نشرته وكالة آسيا نيوز.

إن افتتاح جامعة جديدة سيكون بمثابة نقطة تحول للكنيسة في هذا البلد الشيوعي وسيكون كخطوة ايجابية نحو حرية التعليم الكاملة. تمت منتقشة هذا الموضوع لسنين عديدة وأكد رئيس الأساقفة أن فتح الجامعة لأبوابها سيشكل نواة مهمة في الحرية التليمية بالنسبة الى الكنيسة الكاثوليكية.

تشهد البلاد اليوم ارتفاعًا عاليًا لعدد الجامعات الرسمية الذي طغى على الجامعات الخاصة فلم يجب أن تحرم الكنيسة الكاثوليكية من افتتاح جامعة طالما أن مؤسسات أخرى تحظى بالإذن للقيام بذلك؟ إن افتتاح هذه الجامعة سيكون علامة قوية لعودة الكنيسة الكاثوليكية الى ميدان التعليم مجددًا بعد أن عزلت عنه منذ عان 1975.

يعمل الأساقفة اليوم بجد لإعادة افتتاح الجامعة فبنظرهم افتتاحها مهم جدًّا للتعليم وقد تباحثوا بالموضوع منذ 3 سنوات ونشروا رسالة موحدة تحت عنوان “فلنبن معًا حضارة محبة وحياة” والكنيسة جاهزة للمشاركة في تطوير البلاد على مستوى التعليم ويسألون الحكومة أن تفتح الأبواب أمامهم.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys