أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جريج في افتتاح معرض في الاعلام [1]: على الدولة دعم الصحافة لتخطي أزمتها
جريج في افتتاح معرض في الاعلام [1]: على الدولة دعم الصحافة لتخطي أزمتها
جريج والسيد حسين وطاهر ونجم والدكتور حسان فلحة في المعرض

جريج في افتتاح معرض في الاعلام [1]: على الدولة دعم الصحافة لتخطي أزمتها

رأى وزير الإعلام رمزي جريج أن على الدولة أن تدعم الصحافة اللبنانية، مؤكداً أنه سيبذل كل الجهود لمساعدة الصحافة على تخطي أزمتها المالية.
ورعى جريج افتتاح معرض صور في كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية- الفرع الأول، من نتاج طلابها، بعنوان “ومضات ضوء بعدساتهم”، وبإشراف نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر، وبالتنسيق مع مجلس فرع الطلاب.
وقال جريج في كلمته: “لا بد من إبداء الأسف لما صدر من بيانات عن إدارة صحف عريقة تشير إلى صعوبة الاستمرار نتيجة الضائقة المالية. توقف هذه الصحف عن الصدور ورقياً وتقليص عدد العاملين فيها، يفقدان لبنان دوره الرائد على الصعيد الإعلامي. وعلى الدولة أن تدعم الصحافة اللبنانية، ولن أتردد كوزير للإعلام، في بذل كل الجهود اللازمة على مختلف الصعد لمساعدة الصحافة على تخطي هذه الأزمة”.
أضاف: “أدت وسائل الإعلام، في كثير من الأحيان، دوراً أساسياً في الكشف عن بعض الحقائق التي حرّكت القضاء وشكلت له مادة مهمة للقيام بدوره لجهة الملاحقة القانونية وصولاً إلى تحقيق العدالة. ولكن، وفي الوقت نفسه، أطلقت بعض هذه الوسائل أحكاماً متسرعة على أشخاص يتمتعون بقرينة البراءة حتى إثبات العكس. ليس لأحد أن يصدر حكماً إلا القضاء الذي ينطق بالقرار الفصل استناداً إلى الوقائع والقانون، فينبغي إذاً للإعلام ألا يتجاوز حدود دوره وأن يكون مسهلاً لعمل المحاكم، بدلاً من الحلول محلها”.
وأشار مدير الفرع الأول لكلية الاعلام الدكتور رامي نجم الى ان “طلاب الجامعة في شكل عام وطلاب كلية الاعلام في شكل خاص، أثبتوا على الدوام تمايزهم عن نظرائهم في ميادين العمل الإعلامي”.
وقال عميد الكلية الدكتور جريس صدقة: “طلابنا قلقون على مستقبلهم، فالمؤسسات الإعلامية اليوم في الحضيض، أخبار الصحافة المطبوعة تدعو إلى البكاء وأخبار محطات التلفزيون تدعو إلى الأسى والحزن”.
وقال طاهر: “من سمات عصرنا انه عصر الصورة التي أصبحت جزءًا أساسياً من عالمنا ومادة أساسية تدرس في كل الجامعات، وكليتنا كانت السباقة بإدخالها ضمن برامجها الدراسية”.
ودعا رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين إلى “الإقبال على تلبية نداءي مديري الفرع الأول والثاني في كلية الإعلام بزيادة مادة تعلم اللغات إلى جانب المواد المقررة”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys