أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تفتتح يوم غد معرض “الأبواب المفتوحة” الثاني للجامعة اللبنانية
جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تفتتح يوم غد معرض “الأبواب المفتوحة” الثاني للجامعة اللبنانية
الوزير بو صعب وأعضاء جمعية aulib

جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib) تفتتح يوم غد معرض “الأبواب المفتوحة” الثاني للجامعة اللبنانية

برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية معالي الدكتور عدنان السيد حسين وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، تفتتح جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية (Aulib)، معرض “الأبواب المفتوحة” للسنة الثانية على التوالي للتعريف بكليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها وشهاداتها بإختصاصاتها المتنوّعة.

وذلك يوم الخميس 17 آذار الساعة الحادية عشرة صباحاً في كلية العلوم – الفرع الثاني – الفنار (مجمّع بيار الجميّل الجامعي).

ويتخلل حفل الافتتاح: النشيد الوطني اللبناني، نشيد الجامعة اللبنانيّة، كلمة ترحيب بالحضور لمدير كلّيّة العلوم الفرع الثاني الدكتور شوقي صليبا، عرض شريط وثائقي عن الجامعة اللبنانيّة، كلمة رئيس جمعيّة اصدقاء الجامعة اللبنانيّة الدكتور انطوان الصيّاح، كلمة الاستاذ رمزي مظلوم، كلمة الدكتور نجيب خلف، كلمة راعي الاحتفال رئيس الجامعة اللبنانيّة معالي الدكتور عدنان السيّد حسين. ويلي الافتتاح حفل كوكتيل.

ويقوم هذا المعرض على عرض لكلّيات الجامعة اللبنانيّة التي تشكّل المنافذ التي يدخل منها الطلاّب الثانويّون الى السنة الأولى الجامعيّة في كل فروع الجامعة على كامل الأراضي البنانيّة واختصاصاتها. تنظّم المعرض جمعيّة أصدقاء الجامعة اللبنانيّة وتحييه لجنة مشكّلة من رئيس الجامعة تضمّ اساتذة من كل كلّيّات الجامعة اللبنانيّة ومعاهدها يقومون باستقبال الطلاّب وبشرح الاختصاصات التي يمكنهم الالتحاق بها في الجامعة اللبنانيّة مميّزين تلك التي تتطلّب مبارة دخول وتلك المفتوحة دون مباراة دخول لحاملي الشهادة الثانويّة حسب الفروع والتخصّصات.

ويشكّل مناسبة لتعريف الطلاّب بالمتحف وبالمختبرات الموجودة في كلّيّة العلوم الفرع الثاني، وبالاختصاصات التي ينتسب اليها الطلاّب ويعملون في المختبرات العائدة لها.

يستمرّ المعرض يومي الخميس والجمعة 17 و18 آذار ٢٠١٦، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

قسم الإعلام
بريجيت أبو انطون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys