أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في كسروان كرمت تلامذة

جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في كسروان كرمت تلامذة

كرّمت “جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية” في كسروان بشخص رئيسها نعمت افرام وحضوره، أساتذة من التعليم الرسمي تقاعدوا لبلوغهم السنّ القانونية و48 تلميذاً وتلميذة من “الناجحين الاوائل”

في الشهادتين المتوسطة والثانوبة العامة في مدارسهم الرسمية لقضاء كسروان والفتوح، وذلك في احتفال أقيم في قاعة مدرسة حارة صخر الرسمية، في حضور راعي أبرشية جونيه المارونية المطران انطوان نبيل العنداري، وممثلة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني، والامين العام للجمعية الدكتور سهيل مطر، وحشد كبير من مدراء المدارس الرسمية والهيئات التعليمية والادارية فيها اضافة الى الاهل والاصدقاء.

وقال افرام في المناسبة: “الانسان قيمة ووديعة، لذلك عمل أصدقاء المدرسة الرسمية في كسروان – الفتوح على خطى مؤسسها الراحل جورج افرام، وبتوجيه من رئيسها الفخري البطريرك مار بشاره بطرس الراعي، على دعم قطاع التعليم في شقه الرسمي، تحصيناً للتربية واحتراماً للكرامة البشرية. وأعلن مبادرة باسم “مؤسسة جورج افرام” بتقديم منحة سنوية تهدف الى تمكين التلامذة المتفوّقين المتخرجين من مدارس كسروان – الفتوح الرسمية، من متابعة تحصيلهم الجامعي بالتعاون مع جامعة سيدة اللويزة وجامعة الروح القدس– الكسليك.
اضاف: نؤمن بأن العصامية هي افضل مدرسة للتنمية والتطوير، وحيث تكون العصامية مقرونة وفي الختام، قدّمت الجمعية درعين تقديريتين للمديريْن السابقين المتقاعدين حسين حيدر وروبير عبدالحيّ، ومكافآت مالية لـ48 تلميذاً وتلميذة.

النهار

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).