أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جمعية “ثقافة الكتاب” تفتتح معرض دارك هوب (Dark Hope)
جمعية “ثقافة الكتاب” تفتتح معرض دارك هوب (Dark Hope)
معرض دارك هوب(Dark Hope)

جمعية “ثقافة الكتاب” تفتتح معرض دارك هوب (Dark Hope)

أن الرسم موهبة مميزة تمكن الإنسان من التعبير عن ما يدور بداخله، وتمكنه من وصف الأشياء بالزاوية التي يراها منها.
وفي هذا السياق افتتحت جمعية ثقافة الكتاب(C.B.A)بالتعاون مع مركز الثقافي الروسي، معرض رسم بعنوان دارك هوب (Dark Hope) في المركز الثقافي الروسي، فردان، بحضور فعاليات ثقافية.

يغلب على المعرض طابع الفن الحديث للرسامة باميلا ارزومانيان بتاريخ 12-13/2/2019 التي عبرت بريشتها عن الجمال والطبيعة.ويهدف المعرض إلى المساهمة في إبراز الوجوه الجديدة في مجال الفن الحديث في مدينة بيروت.

تخلّل الافتتاح شرح للرسامة باميلا ارزومنيان عن لوحاتها وعن معنى كل لوحة و رمزيتها مع الإشارة الى ان كل لوحة لها طابعها الخاص عند وجود ضوء او عدمه.

واكّد رئيس الجمعية شربل الغريب ان “للرسم مكانة مرموقة منذ الأزل و أهمية في النهضة الفكرية وعاملاً مساهماً في نشر الثقافات بين الشعوب؛ وقد برزت مدى أهمية الرسم ودورها في نهضة المجتمعات من خلال ما تركه الإنسان الأول من نقشات تعبر عما يدور بداخل عقله”.

ثم قام الحاضرون بجولة داخل المعرض، حيث تنوّعت اللوحات المعبرة ما بين التجريدي والكلاسيكي، فكان للحداثة حصة دسمة في تلك اللوحات الغنية.

وقد لقي المعرض اعجاب الزوار والمهتمين بالفن التشكيلي الحديث كلاَ حسب ميوله حيث استوقفت بعض اللوحات العديد من الزوار ولكل زائر انطباعه الخاص عن المعرض وقد لقي المعرض بتوقيع لعدد من المسؤولين والمهتمين بالفن التشكيلي في سجل الضيوف وقد نال اعجابهم.

لقد أسست جمعية ثقافة الكتاب في معرضها لبداية فنية جديدة وانطلاقة متميزة مليئة بالزخم الثقافي، هي التي برزت في عدة ميادين لأنها احتوت على عدة ثقافات مختلفة وستنظم معرضا ثقافيا عند نهاية هذا الشهر.

المصدر:جمعية “ثقافة الكتاب”

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys