أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جمعية مار منصور دي بول زحلة إحتفلت بالذكرى الـ150 لتأسيسها
جمعية مار منصور دي بول زحلة إحتفلت بالذكرى الـ150 لتأسيسها
مار منصور دي بول

جمعية مار منصور دي بول زحلة إحتفلت بالذكرى الـ150 لتأسيسها

أقامت جمعية مار منصور دي بول – القلب الأقدس – زحلة حفل عشاء خيريا في كازينو عرابي – زحلة، لمناسبة مرور 150 عاما على تأسيسها.

شارك في الإحتفال المطارنة اندريه حداد، عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، بولس سفر، الأب يوحنا طراد ممثلا المعتمد البطريركي المتروبولبت باسيليوس منصور، النائب العام الأرشمندريت نقولا حكيم، رئيس غرفة التجارة في زحلة والبقاع ادمون جريصاتي، المحافظ السابق نقولا سابا، ملكة جمال لبنان السابقة ووصيفتها رينا ورومي الشيباني وعدد من الوجوه الزحلية الداعمة للجمعية ولمسيرتها الإنسانية.

وشددت رئيسة الجمعية السيدة لميا قادري جحا في كلمتها “على أهمية وجود الجمعية الإنساني في زحلة خلال 150 عاما من أعمال المحبة والعطاء بصمت لستر عيوب الزمن”، مشيرة الى “دعم الزحليين لأنشطة الجمعية بدءا من مرحلة ما بعد مأساة حروب 1860، مرورا بالحرب العالمية الاولى ومجازر الأرمن والسريان ومجاعة 1914 وحتى اليوم”.
وشكرت الحضور وكل من ساهم في دعم المحتاجين ماديا ومعنويا وروحيا.

كما تحدث مرشد الجمعية الأب ديمتري صليبا عن الدور الإنساني والروحي للجميعة.

وأحيا الحفل الفنان سامي كلارك مع اولاده سامي جونيور وساندرا كلارك والفرقةالموسيقية بقيادة الفنان فادي سعادة.

وشارك الجمعية في اليوم التالي، أعضاء من فروع لبنان كافة في قداس أقيم في كاتدرائية سيدة النجاة حضرته رئيسة جمعية مار منصور في لبنان الا بيطار يرافقها أعضاء في المجلس الوطني وممثلون عن الفروع في مناطق لبنان كافة، وذلك احتفالا بالذكرى.

وزار الوفد مركز الجمعية في سوق البلاط الأثري ومزار القديس مار منصور فيه وبيت الأب المكرم بشارة ابومراد.

كما زار دار الرئيس العلماني الأول للجمعية في زحلة الدكتور ميشال يوسف جحا، حيث تعرفوا على التراث الثقافي والتاريخي للمدينة .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys