أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جورج طنب إبن الـ24 يلقب “موريكوني لبنان”: سان ريمو تلقي التحية للمؤلف وتنقله إلى العالمية!
جورج طنب إبن الـ24 يلقب “موريكوني لبنان”: سان ريمو تلقي التحية للمؤلف وتنقله إلى العالمية!
جورج طنب إبن الـ24 يلقب "موريكوني لبنان": سان ريمو تلقي التحية للمؤلف وتنقله إلى العالمية!

جورج طنب إبن الـ24 يلقب “موريكوني لبنان”: سان ريمو تلقي التحية للمؤلف وتنقله إلى العالمية!

كان لا بد من أن يولد الموزع والمؤلف الموسيقي اللبناني الشاب، جورج طنب (24 عاماً)، وسط عائلة تعيش الإبداع طقساً يومياً، لتحتوي موهبته الخارجة عن نطاق العادي والتي أثقلها بالدراسة الأكاديمية المتعمقة. وكان لا بد من أن يطل أخيراً نجماً على مسرح “أوبرا كازينو سان ريمو” التاريخي في إيطاليا، ليكون في مستوى العمات، أمال ورونزا وفاديا والأب سمير وليليق به إسم العائلة.

على خشبة هذا المسرح العريق الذي “خاض” عليه كبار، أمثال ماريا كالاس ولوتشيانو بافاروتي معارك نغمية شرسة، وبدعوة من المايسترو الإيطالي العالمي، فرانشيسكو أتاردي، قدم الشاب مقطوعته الموسيقية “سيرين فيينا” التي إندرجت في برنامج الأمسية إلى جانب أعمال لموزار! وفجأة، وهو يعيش لحظة الانتصار التي أعاده الجمهور خلالها 3 مرات إلى خشبة المسرح، شعر الشاب، كما يروي لـ”النهار” بقليل من الندم لأن أفراد العائلة الموسيقية ليست حاضرة لتستمتع بعبارات الإعجاب التي أطلت في أكثر من أسلوب، بدءاً من التصفيق القوي وصولاً إلى الهتافات. يعلق قائلاً: “عائلتي لم تحضر بطلب مني. في الواقع لم أرغب بأن يتعذب الجميع من أجل الإستماع إلى مقطوعة واحدة يعرفونها سلفاً. ولكنني، حين قوبلت بهذا الاستقبال، ندمت على قراري هذا”.
حضر هذا الحفل الاستثنائي الأمير ألبير دي موناكو والسوبرانو العالمية أنجيلا باليال، بالإضافة إلى عشاق الموسيقى الكلاسيكية التي تعتبر هذه الأنغام العنصر الأساسي لتكتمل السعادة، في زياراتها القصيرة. واسترعى الحفل إهتمام الصحافة العالمية ومحطات التلفزيون الإيطالية، ومنها قناة “ميتزو” العريقة.
المايسترو فرانشيسكو أتاردي عرف عن الشاب جورج طنب بأنه “موريكوني لبنان”. والإيطالي أنيو موريكوني هو المؤلف وقائد الأوركسترا وعازف الترومبيت السابق الذي أعطى موسيقى تصويرية لأفلام لا يمكن أن ينساها الذواقة. وعن هذه المفاجأة، يقول جورج طنب: “اعتبرت هذه اللحظة إنتصاراً. كانت صدمة! شي حلو كتير! أعادني الجمهور 3 مرات إلى الخشبة! هذه الخطوة فتحت لي العديد من الأبواب كعازف بيانو ومؤلف”. ولأن الموسيقى التصويرية تستهويه تماماً، كالأسطورة الحية الكبيرة أنيو موريكوني، يعمل جورج طنب حالياً على وضع الموسيقى التصويرية لفيلم أميركي بإنتاج ضخم، كما يستعد لتقديم العديد من الحفلات في إيطاليا وفرنسا وطوكيو. ويميل أسلوبه في التأليف إلى الرومنطيقية، ويستسيغ التوزيع الكلاسيكي في إطلالته الأخيرة. وهو تعلم التوزيع الموسيقي على يد مؤلف موسيقى الأفلام الأميركي كونراد بوب الذي أشرف على دراسته خلال ورشة عمل شارك الشاب فيها في فيينا، وتعتبر الأضخم في العالم لتعليم تلحين الموسيقى التصويرية للأفلام، “وكنا نعمل 8 ساعات يومياً”. لينهي جورج طنب قائلاً: “كانت حفلة من الأحلام”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys