أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جوزيف زحلاوي مطرانا على ابرشية نيويورك وسائر اميركا الشمالية

جوزيف زحلاوي مطرانا على ابرشية نيويورك وسائر اميركا الشمالية

انتخب المجمع الانطاكي المقدس لبطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس، في دورته الاستثنائية الثالثة المنعقدة في المقر البطريركي في البلمند، رئيس الاساقفة جوزيف زحلاوي مطرانا على ابرشية نيويورك وسائر اميركا الشمالية خلفا للمثلث الرحمات المطران فيليبس صليبا.

وهنا نبذة عن حياة زحلاوي:
تمت سيامته أسقفا في 30 حزيران 1991 في الكاتدرائية المريمية في دمشق، بعد عدة سنوات من الخدمة كشماس وكاهن.

ولد في دمشق – سوريا عام 1950. أنهى تعليمه الأساسي في مدرسة القديس يوحنا الدمشقي ومدارس الآسية في دمشق ثم في دير سيدة البلمند في الكورة، لبنان. أكمل دراسته الجامعية في الجامعة اللبنانية في بيروت وحصل على شهادة الماجستير في اللاهوت بعد تخصصه في الموسيقى واللغات من جامعة أرسطو في تسالونيكي – اليونان. وحصل على دكتوراه شرفية في اللاهوت من معهد القديس تيخون في بينسيلفينيا في أيار من عام 2010. سامه المثلث الرحمات البطريرك أغناطيوس الرابع شماسا في تشرين الثاني من عام 1976، وكاهنا في عام 1980.

خدم عميدا للكهنة في الكاتدرائية المريمية في دمشق، وكمشرف في كنيسة الصليب المقدس ورعايا أخرى في ضواحي دمشق. أيضا خدم كمشرف على المدرسة الثانوية في دمشق من عام 1980 حتى عام 1983. غادر الأب جوزيف فيما بعد لرعاية الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في لندن – انكلترا منذ عام 1983 حتى عام 1986، وفيما بعد إلى الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في قبرص منذ 1986 حتى عام 1991 حين تم انتخابه أسقفا.

تمت سيامته وحمل لقب أسقف قطنا في سوريا، وخدم كمساعد بطريركي وسكرتير للمجمع الأنطاكي المقدس. في عام 1995، أرسله البطريرك أغناطيوس إلى أميركا. في هذه الأبرشية، تم تعيينه على ممثلية الساحل الغربي من قبل المتروبوليت فيليبس صليبا. تم تنصيبه في كاتدرائية القديس نيقولاوس كأول أسقف على أبرشية لوس أنجلوس والمنطقة الغربية من قبل المتروبوليت فيليبس صليبا في 12 أيلول من عام 2004.

في 11 كانون الأول من عام 2011 في كنيسة رقاد السيدة في دير سيدة البلمند البطريركي في لبنان تمت ترقية الأسقف جوزيف إلى رتبة رئيس أساقفة من قبل صاحب الغبطة البطريرك أغناطيوس الرابع، تكريما له على سنوات خدمته الطويلة كأسقف سواء في الأبرشية أو في البطريركية في دمشق.

يتكلم بطلاقة العربية، الإنكليزية واليونانية، ومطلع على لغات أوروبية أخرى. وعيد شفيعه يقع في الأحد الثاني بعد الفصح حيث يعيد للقديس يوسف الرامي”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).