أختر اللغة
الرئيسية | جوقة أبرشية جبل لبنان للروم الاورثودكس شاركت في مهرجان القديس أولاف للموسيقى

جوقة أبرشية جبل لبنان للروم الاورثودكس شاركت في مهرجان القديس أولاف للموسيقى

شاركت جوقة أبرشية جبل لبنان للروم الاورثودكس في مهرجان القديس أولاف للموسيقى الذي يحتفل بعيده في التاسع والعشرين من تموز في مدينة تروندهيم في النروج لمناسبة عيده الخمسين .

تجدر الاشارة الى أن القديس الشهيد الملك أولاف الثاني عاش في فترة ما بين الانشقاق وساهم في اعتناق النروج والسويد للمسيحية، رغم أن هذين البلدين عادا واتبعا البروتستانتينية محافظين على تكريم القديس على الصعيدين الوطني والكنسي.

ضم الاحتفال موسيقيين من جميع أنحاء العالم، أنشدوا تسابيح دينية تقليدية وحديثة.

وكان للجوقة مداخلة في برنامج حواري نقله التلفيزيون النروجي ناقشت في خلالها الوضع في سوريا وفي منطقة الشرق الأوسط والسبل المتاحة للتخفيف من وطأة الحروب العربية عبر تدخل الدول الأجنبية.

وشارك في الاحتفال الارشمندريت ألكسي شحادة عن بطريركية انطاكية وسائر المشرق. وقدمت الجوقة تراتيل في إطار المهرجان الذي يقوم على إبراز أهمية التراث الثقافي والديني على حد سواء في الشرق الأوسط. وحضرت الجوقة تسجيلا في إطار أسطوانة سي دي ضمن إطار هذا المشروع وقد خصص القسم الأول من الاحتفال للقدّيس أولاف والأسفق نان، القديس سيغرفيد (تعيد له الكنيسة في 15 شباط) الذي جاهد معه في النروج من أجل هداية الشعب إلى المسيحية. وجرت الأمسية في كاتدرائيّة Nidarosحيث تعرض رفات القديس أولاف. فكانت الأمسية أشبه برحلة حجّ للجوقة إلى ضريح القديس أولاف.

وطنية

عن ucip_Admin