أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جولة إعلامية في بلدة قرطبا للتعرف على معالمها الأثرية والدينية
جولة إعلامية في بلدة قرطبا للتعرف على معالمها الأثرية والدينية
مسيرة وزياح درب الصليب في قرطبا

جولة إعلامية في بلدة قرطبا للتعرف على معالمها الأثرية والدينية

نظمت المستشارة الإعلامية للجنة مهرجانات بلدة قرطبا مي زيادة، يوما مميزا للاعلاميين للتعرف على معالم قرطبا الطبيعية وكنائسها الأثرية والأثار التاريخية في المنطقة، رافقهم في الجولة رئيس النادي الثقافي الرياضي الإجتماعي قرطبا جورج كرم، رئيس لجنة المهرجانات المحامي سيمون كرم، أعضاء من المجلس البلدي، وحشد من الإعلاميين.

استهلت الجولة بزيارة كابيللا القديسة تريزيا الطفل يسوع عند مدخل البلدة في جوار الرمل، ثم كاتدرائية مار الياس في ساحة البلدة وكنيسة سيدة الحرزمانية، بعدها زار الوفد دير مار سركيس وباخوس، حيث كان في استقبالهم رئيس الدير الأب بطرس زيادة الذي جال والوفد في أرجاء الدير وأطلعهم على تاريخ بنائه الذي يعود إلى العام 1536 وملكيته للرهبنة اللبنانية المارونية، وشرح التحضيرات الجارية لتطويب الراهبين المارونيين يوسف أبي غصن الجبيلي ودانيال العلم الحدثي بعد مسار لهما من العجائب المسجلة في الصرح البطريركي في بكركي، وقبرهما موجود إلى جانب كنيسة الدير وهو يعج يوميا بالمؤمنين لنيل شفاعتهما.

والمحطة الأخيرة، كانت في النادي الثقافي الرياضي حيث كان إستقبال للوفد على وقع أنغام الدبكة، ورحب رئيس النادي جورج كرك بالوفد الإعلامي في البلدة، متحدثا عن تاريخ إنشاء النادي وأهم النشاطات التي حصلت على أرضه ومنها ألعاب القرية اللبنانية، نادي النوادي، الكرنفال السياحي السنوي، السيارات المزينة وغيرها من النشاطات الرياضية والفنية، بعدها تم تكريم إعلاميي قرطبا وقدم كرم دروعا لكل من المدير السابق لمكتب الوكالة الوطنية في جبيل ميشال كرم، راشيل كرم، مي زيادة، وجورج كرم.

بعدها، أقام كرم مأدبة غداء تكريمية للوفد الإعلامي في محلة مصيف الشربينة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys