أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جولة كورال مؤسسة الشهيد العاقوري مستمرة في ايطاليا بدعوة من الجيش الايطالي لاحياء ريسيتالات
جولة كورال مؤسسة الشهيد العاقوري مستمرة في ايطاليا بدعوة من الجيش الايطالي لاحياء ريسيتالات

جولة كورال مؤسسة الشهيد العاقوري مستمرة في ايطاليا بدعوة من الجيش الايطالي لاحياء ريسيتالات

تقيم “مؤسسة الشهيد المقدم صبحي العاقوري” ريسيتالات باللغة الايطالية، يحييها 40 طفلا من ابناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي في مدينتي ساليرنو وكازيرتا الايطاليتين، بدعوة من “اللواء الايطالي بيرساليري غاريبالي” الذي خدم في لبنان مدة 7 اشهر في القوة الدولية “اليونيفيل” بقيادة الجنرال ديوداتو ابانيارا الذي تابع معهم دورات لتعلم اللغة والغناء بالايطالية. وتتخلل الزيارة التي تمتد لعشرة ايام، جولات ميدانية وعسكرية ومدنية.

اليوم الاول
وفي اليوم الاول، زار كورال المؤسسة الذي ضم ابناء الشهداء، بلدية ساليرنو في جنوب ايطاليا والتقوا رئيسها روبيرتو نابولي الذي اكد ان “قوتنا في لبنان سلاحها محبة الشعب اللبناني”، وقال: “انتم في مدينتكم وانا فخور جدا لمشاركة العديد من شبان المدينة في مهمة حفظ السلام في لبنان”، وشدد على ان “السلاح الذي احمله هو المحبة والحوار”.

ثم قام ابناء الشهداء بجولة في المدينة وتفقدوا الكاتدرائية، واعربوا عن فرحهم لاهتمام الجيش الايطالي بهم.

اليوم الثاني
واليوم قاموا بزيارة خاصة لاقدم الثكنات العسكرية التي تعود الى العهد الملكي بين اعوام 1500 و 1859.

العاقوري
وفي حديث “للوكالة الوطنية للاعلام”، اشارت رئيسة “المؤسسة” ليا العاقوري الى ان “للزيارة طابعا خاصا”، وقالت: “لدى وصول ابناء الشهداء الى مطار روما كان في استقبالهم الملحق العسكري اللبناني في ايطاليا العميد الركن غسان فاضل وعقيلته، وتوجهنا الى ثكنة فوج “غويدي” في مدينة ساليرنو حيث اقامتنا، ووجدنا قائد الفوج ابانيارا وفريق عمله بانتظارنا، وهم يسهرون على راحتنا ونشعر باننا بين اهلنا”.

عجاج
وقالت ابنة الشهيد في قوى الامن الداخلي غسان عجاج: “نشعر بمحبتهم لنا ونزور اماكن جميلة ونتعرف على تاريخهم وثقافتهم العريقة”.

الاحمر
وقال ابن الشهيد في قوى الامن الداخلي يوسف الاحمر بندي الاحمر: “اذا خيرت في المستقبل بين زيارة بلد ما، سأختار ايطاليا لانني اشعر انني بين اهلي”.

ابانيارا
بدوره، قال الجنرال ابانيارا: “نراهن على اولادنا للعيش بسلام، وضيافتنا لاولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي برهان لمحبتنا للبنان”.

كبريليوني
وعلى هامش اللقاءات، التقت “الوكالة الوطنية للاعلام” قائد الفوج اللوجيستي “غاريبالي” في محافظة ساليرنو الرائد ستيفانو كبريليوني وسألته عن انطباعه بوجود ابناء الشهداء في الثكنات العسكرية الايطالية، فقال: “ليست المرة الاولى التي التقي بهم، فقد سبق ان التقيتهم في لبنان في اطار مبادرات مع المؤسسة وانا سعيد جدا بذلك، بل كل مسؤول وجندي سعيد ايضا بهم”.

اضاف: “نحن نراهن على اولادنا واولادكم لكي يبنوا مجتمعا يتقبل الحوار والعيش المشرك، ووجودهم بيننا يعني ان عملنا نجح واننا على طريق نسج علاقات تسودها المحبة والتفاهم”.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys