شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حاخام يهودي يدعو الديانات جميعاً لتقف يداً بيد
حاخام يهودي يدعو الديانات جميعاً لتقف يداً بيد
سرّ الله

حاخام يهودي يدعو الديانات جميعاً لتقف يداً بيد

يجب على الجماعات الأوروبية أن تقف معاً في وجه العداء المتصاعد للسامية والخوف من الإسلام وقمع الحكومة الناس من ممارسة الشعائر الدينية. لأول مرة بحسب الحاخام ساكس وفق ما نقلته وكالة كاثوليك نيوز أجنسي يشعر العض أن كل الديانات في خطر وهنا على كل الطوائف أن تقف معاً من مبدأ إنسانيتها المشتركة أمام الله. هذا الحديث جاء ضمن محاضرة ألقاها الحاخام في واشنطن وكان عنوانها أوروبا على مفترق طرق وسلط فيها الضوء على الكراهية تجاه الاديان وبخاصة الخوف من الإسلام.

أضاف ساكس أنه صعق حيال ما يحصل تجاه الأديان وبخاصة في أوروبا وتابع أن عدة أماكن للصلاة تابعة ليهود تم التعدي عليها في أوروبا الى جانب محالهم التجارية وأصبحوا اليوم يخافون ارتداء زيهم التقليدي أمام الناس. الى جانب ذلك خرجت بعض النداءات الى العلن مثلاً عن حزب العمل في بريطانيا الذي دعا ايران الى محو اسرائيل عن الخريطة وقال بان هيتلر كان أعظم شخص في التاريخ.

ليس اليهود وحدهم من يتعرضون للأذية ففي بريطانيا قتل شخص مسلم على يد السنة المتطرفين لأنه توجه بمعادية للمسيحيين في عيد الفصح وكذلك تمت ملاحقة بعض النساء لأنهن يرتدين الحجاب ويغطين به وجههن. في فرنسا منعت الشعائر الدينية الإسلامية وفي الدانمارك منع الذبح الحلال للحيوانات.

هنا حث الحاخام الجميع للوقوف يداً واحدة تجاه ما يحصل للمدافعة عن الحرية الدينية، وعن خبرة خاصة قال: “علينا أن نقف الى جانب الآخرين إن أردنا أن يقف الآخرون يوماً الى جانبنا.”
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys