أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حرائق البرتغال: البابا يشجّع ويعزّي
حرائق البرتغال: البابا يشجّع ويعزّي
البابا فرنسيس يستقبل رئيس الجمهورية البرتغالية

حرائق البرتغال: البابا يشجّع ويعزّي

إثر الحرائق التي نشبت في البرتغال وبقيت مشتعلة لأيّام، بعثت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ببرقيّة بتاريخ 15 آب الحالي، تمّت قراءتها خلال القدّاس الذي أقيم لمناسبة عيد انتقال العذراء شفيعة فونشال، أي عاصمة جزيرة مادير.

وبحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت، وُجّهت البرقية الموقّعة من أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان بييترو بارولين لرئيس أساقفة فونشال المونسنيور أنطونيو كاريلو.

أمّا البابا فرنسيس فقد عبّر عن قلقه حيال خبر الحريق “الذي يقضي على جزيرة مادير”، مقدّماً التعازي لعائلات الضحايا والأشخاص المعنيّين، ومؤكّداً أنّه يشاركهم ألمهم. من ناحية أخرى، أكّد الحبر الأعظم على “تضامنه وقُربه الروحي” ممّن اضطرّوا إلى الخروج من منازلهم، متمنّياً الشفاء للمصابين، كما “الشجاعة وإيجاد العزاء في الأمل المسيحي” لكلّ من طالتهم المأساة.

وفي النهاية، كانت للبابا “لفتة مميّزة” لكلّ من يحاولون إخماد الحرائق، بما أنّ أكثر من 2000 إطفائيّ مجنّدون في البرتغال.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys