أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حفل تكريم للخوريات في ابرشية طرابلس المارونية
حفل تكريم للخوريات في ابرشية طرابلس المارونية
أبرشية طرابلس

حفل تكريم للخوريات في ابرشية طرابلس المارونية

احتفلت ابرشية طرابلس المارونية بعيد الام، بتكريم زوجات الكنهة (الخوريات) في الابرشية، بحضور راعي الابرشية المطران جورج بو جوده ولفيف من كهنة الابرشية وزوجاتهم، في قاعة المثلث الرحمة المطران يوحنا فؤاد الحاج في دير كرمسده قضاء زغرتا.

بداية، رحب المطران جورج بو جوده بالحضور وقال: “اردنا هذا الاحتفال، تكريما لاولئك اللواتي جمعن الامومة البشرية التقليدية مع اهميتها، مع الامومة الروحية عندما قبلن ان يكن زوجات للكهنة، مع ما يفرضه هذا الزواج عليهن، من مسيرة خلق واخلاق، وتحمل للمسؤوليات”.

وتحدثت بعض الخوريات عن حياتهن الزوجية كـ “خوريات” وما يفرضه عليهن هذا المنصب من مسؤوليات جسام، “كي يكن مثالا في العمل الصالح والعمل الاجتماعي والعلاقات الحسنة في المنزل وبين الناس”.

بعد ذلك، تسلمت الخوريات من بو جوده هدايا تذكارية، واقيم قداس في المناسبة ترأسه بو جوده في كنيسة الدير، وكان حفل غداء في المناسبة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys