أختر اللغة
الرئيسية | حفل تكريم للكاتبة مي غصوب في متحف سرسق
حفل تكريم للكاتبة مي غصوب في متحف سرسق
توقيع كتاب

حفل تكريم للكاتبة مي غصوب في متحف سرسق

أقام أصدقاء الكاتبة والفنانة التشكيلية اللبنانية مي غصوب حفل تكريم في ذكرى مرور عشرة أعوام على غيابها، في متحف نقولا سرسق، في حضور شخصيات فكرية وثقافية وفنية، وتخللت الحفل مداخلات حول إنتاج غصوب الأدبي والفني.

وقال الكاتب والفنان التشكيلي حسن داود: “ان غصوب شخصية متعددة المواهب، رحلت عنا باكرا، وعلينا ان نتذكرها دائما وهي قيمة ثقافية وفنية كبيرة”.

بدوره، قال الوزير السابق طارق متري: “نحن بحاجة إلى مي غصوب اليوم، من أجل الاستمرار في العطاءات الثقافية والفكرية، أننا نقدر كل هذه الانجازات الفنية التي قدمتها، وان فكرة الجائزة، فكرة جيدة تذكر بقيمة العمل”.

وكانت مداخلات للحضور، تحدثت عن الإنجازات الفنية لغصوب، وتم عرض فيلم عن حياتها، واطلقت مؤسسة دار الساقي مع رفيق دربها اندريه كسبار جائزة مي غصوب للرواية، التي تمنح لكاتب لم يسبق أن نشر رواية من قبل، على ان تعلن التفاصيل لاحقا.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).