شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حفل عشاء لأخوية القديس اغناطيوس البلمند لدعم تعليم التلاميذ المحتاجين

حفل عشاء لأخوية القديس اغناطيوس البلمند لدعم تعليم التلاميذ المحتاجين

أقامت اخوية القديس اغناطيوس الانطاكي التابعة لدير سيدة البلمند البطريركي حفل عشاء، يعود ريعه لدعم تعليم التلاميذ المحتاجين في الدير، في حضور مطارنة وكهنة وفاعليات وحشد من ابناء المنطقة.

استهل الحفل بالصلاة ثم القى رئيس الدير الارشمندريت رومانوس الحناة كلمة قال فيها: “اردنا ان تكونوا هنا وانتم هنا، لانكم اردتم ان نقدم محبة لاخوتنا الصغار، خاصة ان العطاء افضل من الاخذ، اذ ان من اختبر هذا الامر عرف مقدار الفرح الذي يناله خصوصا عندما يعطي حتى من ضيقته.”

ورأى “اننا في زمن لا يخفى على احد بات الفرح فيه مصطنعا لانه اناني، اما هنا فنحن نحاول ان نقدم فرحا من المحبة، من تضحية من تقدمة، وانتم كذلك معنا، والفرح الحقيقي احدى مصادره العطاء الذي يأتي من فيض المحبة. محبة نشارك فيها ضيقة احد اولادنا الصغار.”

وتابع: “ان كل عطاء صالح هو منحدر من العلو من لدن ابي الابرار”. وشكر” كل من تعب وساهم وقدم وعلى رأسهم اخوية سيدات الدير اللواتي، والحق يقال، انهن ابدين غيرة فريدة في جمع المحبين المساهمين والمهتمين برسالتنا السامية في دير سيدة البلمند، كي نلتقي في هذه الامسية البلمندية”. وشكر ايضا كل من قدم المساعدة اللوجيستية وهي الجامعة وعلى رأسها الدكتور ايلي سالم، وكل الحاضرين وكل ما تقدم ويقدم”.

ثم قدمت له الاخوية درعا تقديريا.
وطنية

عن ucip_Admin