أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | حفل موسيقي لطلاب معهد جبران الموسيقي في بشري
حفل موسيقي لطلاب معهد جبران الموسيقي في بشري
جبران خليل جبران

حفل موسيقي لطلاب معهد جبران الموسيقي في بشري

أقامت لجنة جبران الوطنية بمناسبة انتهاء العام الدراسي في معهد جبران الموسيقي – بشري، حفلا موسيقيا لطلاب المعهد في كنيسة مار يوحنا – بشري، بحضور ممثل نائبي جبة بشري المختار فادي الشدياق، رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، رئيس بلدية بشري السابق جورج جعجع، الموسينيور جو الفخري، مدراء مدارس المنطقة وحشد من أهالي الطلاب.
فنيانوس
وألقى رئيس لجنة جبران كلمة قال فيها: “إن عمل لجنة جبران لا يمكن الا ان يزهر زخما بالنفس وفرحا بالمعرفة وتحقيق النجاح. ونذكر جيدا الدور الذي لعبته اللجنة في إيصال حلم اجيال المنطقة بمعهد عالي المستوى ومتنوع. وحدها لجنة جبران تفردت بأصعب مراحل لبنان بأن أهل بشري هم حصن لبنان بالمعرفة والرقي، نعم المعهد الموسيقي هو اكثر من حضور وأكثر من بناء، هو تأكيد بقاء وتثبيت شعب في ارضه وهكذا إرادات تخلد الاوطان”.

وشكر “لجنة جبران السابقة ورئيسها الدكتور طارق الشدياق وأعضاءها على الجهود التي قاموا بها لتطوير وتنظيم المعهد الموسيقي”. كما شكر الأب خليل رحمة الذي “أعطى من وقته لتنظيم الكورال في المعهد بمعاونة الاستاذ فريد رحمة، والأساتذة ومدير المعهد جوزيف فخري والجندي المجهول الذي لا ينام ألين طوق المشرفة على تنظيم إدارة المعهد”.

وقال: “يقول جبران خليل جبران عن الموسيقى “هي نغمات رقيقة تستحضر ذكرى ساعات الأسى والحزن إذا كانت محزنة، أو ذكرى أويقات الصفاء والأفراح إذا كانت مفرحة”. من هنا نحن كلجنة جبران المنتخبة حديثا، نريد تحويل عملنا لمشروع واضح يتولد منه تجسيد وتجديد دور لجنة جبران على الصعد الفكرية والثقافية والتربوية والفنية في بشري”.

وختم: “لن نعد بأعمال عظيمة بل بأعمال منظمة مع كل المجموعات التربوية والفكرية والاجتماعية بنمط من العلاقة المبنية على جدلية الحوار فالإقناع أو الاقتناع، نمط يتبلور إيجابيا مع حالات النقد البناء لتكون بشري ولبنان مثلما قال البابا يوحنا بولس الثاني بالسينودوس من أجل لبنان “أنتم قوة خير، أنتم إرادة حق، أنتم أساس بنيان صالح، وعليكم تعقد الآمال”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys