أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | حمزة الحاج حسن المراسل والخبر
حمزة الحاج حسن المراسل والخبر
الصحافي الشهيد حمزة الحاج حسن

حمزة الحاج حسن المراسل والخبر

لم ينقل لنا الزميل الشهيد حمزة الحاج حسن مشاهد تحرير بلدة معلولا ذات اللغة الارامية من غرباء مسلحين خطفوا راهباتها ودنسوا كنائسها وهجروا اهلها، كان حمزة فرحاً بعد سيطرة الجيش السوري على معظم الحدود السورية مع لبنان، وبالتالي ابعاد الارهاب العابر الى لبنان وتحديداً الى الهرمل والضاحية الجنوبية.

كان ينقل لنا تشييع ضحايا الارهاب اللئيم في الضاحية والهرمل. وتشييع رفاق واقرباء له سقطوا في مواجهة هذا الارهاب.
عرفته منذ سنوات بشوش الوجه دائماً، التقيته قبل فترة وجيزة في مجلس النواب، وتحدثنا وضحكنا على امل اللقاء القريب. المرة الاخيرة استوقفته قرب منزلي حيث كان يمر باستمرار، وسألته عن سبب حلق لحيته فرد ضاحكاً “هيك احسن، وبدنا نخطب قريباً”.
استشهد حمزة ورفيقاه حليم علوه ومحمد منتش ولم نحضر عرسه. سنرفعه على الاكف عريساً شهيداً زميلاً عزيزاً. وبـ”امان الله يا شهيد الله” يا حمزة.

عباس الصباغ / النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys