أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حوار بين المسيحيين قبل الحوار بين الأديان
حوار بين المسيحيين قبل الحوار بين الأديان
الصلاة

حوار بين المسيحيين قبل الحوار بين الأديان

لا بد أن يمر الحوار بين الأديان بالحوار بين المسيحيين أيضًا وذلك بحسب بيان نشر بعيد لقاء جمع ما بين المسؤولين من المجلس الحبري للحوار بين الأديان وأعضاء مكتب التعاون والحوار بين الأديان للمجلس المسكوني للكنائس في 20 كانون الثاني في روما. انطوى اللقاء على تبادل معلومات حول النشاطات التي تنفذت عام 2014 بجو من الإلفة مما أفسح المجال بالتفكير بتعاون مستقبلي بين الطرفين.

يجب أن يبدأ الحوار بين الأديان من الحوار بين المسيحيين وهذا ما يعمل عليه المجلس الحبري للحوار بين الأديان ومكتب التعاون والحوار بين الأديان للمجلس المسكوني للكنائس، محاولين التعمق بعدة مواضيع وتبادل وجهات النظر في مسائل مختلفة.

أخيرًا وفي العام 2011 كان الطرفان قد أصدرا بالتعاون مع التحالف الإنجيلي العالمي وثيقة بعنوان: “البادئ التوجيهية للشهادة المسيحية في عالم متعدد الأديان.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys