أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حَوْلَ ذِهَابِ قَدَاسَةِ البَابَا تَواضرُوس الثَّانِي لِتَجْنِيزِ المُتَنيِّحِ أنْبَا أَبْرَاهَام فَي القُدْسِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
حَوْلَ ذِهَابِ قَدَاسَةِ البَابَا تَواضرُوس الثَّانِي لِتَجْنِيزِ المُتَنيِّحِ أنْبَا أَبْرَاهَام فَي القُدْسِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ
القمص أثناسيوس جورج

حَوْلَ ذِهَابِ قَدَاسَةِ البَابَا تَواضرُوس الثَّانِي لِتَجْنِيزِ المُتَنيِّحِ أنْبَا أَبْرَاهَام فَي القُدْسِ بقلم القمص أثناسيوس چورچ

(رسالة للذين يصادون في الماء العَكِر)

إن سفر رئيس الكنيسة القبطية إلى القدس يأتي في إطار دوره كبطريرك يودِّع مطرانًا جليلاً في مجمع الكنيسة، يشغَل المكانة الثانية في هيرارخية البروتوكول الكنسي القبطي.

فكيف إذن لا يذهب الأب البطريرك ليودعه وليرأس طقس التجنيز بنفسه؛ ومعه وفد من الأحبار الأجلاء، خاصة وأن أبانا الراحل مطران أورشليم مدينة الملك العظيم والتي نحملها في قلوبنا ونرنُو لزيارتها؛ قد ترك وصية كي يُدفن في مكان خدمته ووسط محبيه، وفي مقادسنا هناك.

إن رحلة قداسة البابا هذه قد أتت في إطار التجنيز والمشاركة في التعزية وواجب العزاء؛ وسط بطاركة خادمين في هذه البقعة الطاهرة من العالم. إنها ليست زيارة للسياحة ولا هي للتقديس ولا للتطبيع ولا للتسييس ولا للمتاجرة والمزايدة؛ لأنها تأتي في ظروف وداعية عصيبة ووداع؛ وفي سياق مساندة الإكليروس والشعب المقيمين بالقدس والشرق الأدنى كله؛ والذين هم أيضًا أبناء الكنيسة الأم.

يبدو أن الزمن الذي كان فيه احترام المقامات وواجبات الموت قد ولّىَ وانفرط أيضًا، حتى لم يستطع المتنطِّعين والمحرِّضين والمرتزقة أن يميزوا متى يمارسون!!!

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys