أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | خضره أكد وجوب تحييد الدولة عن الصراعات الحزبية والطائفية بالوظائف

خضره أكد وجوب تحييد الدولة عن الصراعات الحزبية والطائفية بالوظائف

أوضح رئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضره في حديث لإذاعة صوت لبنان – الأشرفية، أن “المؤسسة لديها ملفات عن واقع كل وزارة في الدولة وكل خلل تعانيه،

كما انه لدينا دراسات عن واقع كل الوزارات والوظائف المنوطة بها وواقع شغور الوظائف الذي يصل الى 71% بحسب احصاء مجلس الخدمة المدنية 2012″.
وأشار في حديث الى برنامج “نقطة عالسطر” من إذاعة “صوت لبنان –الحرية والكرامة” الى أن “الهدف من عملنا هو خلق ذهنية جديدة عند المسيحيين للدخول الى الدولة في الوقت الذي تكلمنا فيه مطولا عن واقع المسيحيين خارج الدولة”.
وأوضح أنه “ما توصلنا اليه من خلال تحركنا انه خففنا العشوائية والمحاصصة الطائفية والمذهبية في وظائف الدولة”، مشددا على أن المشكلة تكمن في عدم وجود التعددية في وظائف الدولة وفي مقراتها”.
وأعلن الأب خضره أن “المؤسسة أدخلت العديد من اللبنانيين الى وظائف في الدولة من دون وساطة من أي أحد وإنما معتمدين على نصيحة “لابورا” من حيث الدرس والكفاءة”.
ورأى أنه “في الحكومة الجديدة علينا أن نعمل على تعزيز المؤسسات العامة وعلى الوزراء أن يمتنعوا عن التوظيف وترك هذا الدور لمجلس الخدمة المدنية”.
ودعا في هذا الإطار الى “توحيد الاستراتيجية المسيحية في التوازن في وظائف الدولة”، مؤكدا “وجوب تحييد الدولة عن الصراعات الحزبية والطائفية في الدولة”، ومنوها الى أن “الكفاءة هي مشروع فلنعمل على هذا الموضوع”.
وأوضح أن “الحلول موجودة فإذا طرحنا مسألة المتعاقدين علينا أن نعتمد الكفاءة والخبرة للمتعاقد ولكن مع إجراء مباريات بحيث لا يعود هناك تفريق بين المرأة الكفوءة والرجل المتسلبط”.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).