أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خضره لصوت لبنان: لاتّخاذ قرار حازم يحقّق التوازن في الوظيفة العامّة
خضره لصوت لبنان: لاتّخاذ قرار حازم يحقّق التوازن في الوظيفة العامّة
الأب طوني خضره

خضره لصوت لبنان: لاتّخاذ قرار حازم يحقّق التوازن في الوظيفة العامّة

طالَبَ رئيس مؤسسة لابورا الأب طوني خضره، الوزراء والمسؤولين بـ”اتّخاذ قرار حازم من قبل مجلس الوزراء في ما يتعلّق بموضوع التوظيف والتعيينات في القطاعات العامّة، قرار يحقّق التوازن بين المسيحيين والمسلمين، حيث لا يجوز بعد الآن توقيع مراسيم إداريّة بشكلٍ عشوائي دون مراجعتها مراجعة دقيقة”.
وأكّد خضره، في حديثٍ لبرنامج “نقطة عالسطر” عبر أثير إذاعة صوت لبنان، “إستمراريّة النضال ورفع النداءات عالياً كي لا يتمّ حرمان المسيحيين من الوظيفة في القطاع العامّ”، معتبراً أنّ “هذه القضيّة هي من مسؤوليّة الجميع لاسيّما المدارس الكاثوليكيّة والمسيحيّة والمسؤولين الكنسييّن”.
كما دعا رئيس لابورا، الشباب المسيحي إلى “حبّ الوطن والدّولة والإنخراط فيها والعمل من أجل مصلحة لبنان، لأنَّه بيتنا ومرجعنا ولأنّه البلد الوحيد في المحيط الذي لا يزال يلعب دوراُ أساسيّاً في الحفاظ على الألفة والمحبّة بين المسلمين والمسيحيين”، مستشهداُ برسالة البطريرك الحويك الذي قال فيها “إنّ عدم الإنخراط بالدولة هو خيانة لمبادئنا السياسيّة وقيمنا المسيحيّة”.
إلى ذلك لفت خضره، إلى أنّ “هناك جهات تقف بوجه عمل مؤسسة لابورا وتعرقل عملها بدلاً من تقديم المساعدة والدعم”، معبّراُ عن “أسفه إزاء تلقّيه طلباُ من مسؤولٍ كنسي لكي تقدّم لابورا المساعدة والدعم والتدريب لشباب لم يوفّقوا خلال مباريات الدخول إلى وظائف الدّولة”.
وشدّد على “ضرورة تغيير الثقافة المسيحيّة وذهنيّة التوظيف في الدّولة”، موضحاً “أهميّة إلغاء المحاصصة والطّائفيّة والإنطلاق من مبدأ الكفاءة لا التسييس في عمليّة التوظيف”. ورأى أنّه “في حال تأمّن مبدأ التوظيف وفق الكفاءة سيكون هو أوّل مَن يُساهِم في توظيف المسلمين وليس فقط المسيحيين”.

من هنا اعتبر خضره أنّ “لا قضيّة أهمّ من أن تُدرج على جدول أعمال طاولة الحوار أكثر من موضوع التوظيف في القطاع العامّ وتحديداً تحقيق التوازن في الوظيفة العامّة، لما لذلك من أهميّة تصبّ لصالح توفير أمنٍ سياسيٍّ يحمي البلد”.
كما أشار إلى “أهميّة توجيه التلاميذ في المدارس من أجل التعرّف على حسنات الوظيفة العامّة، لاسيّما ما تؤمّنه من ثبات للموظّف، وجذبهم بالتالي إلى الإنخراط في الدّولة”، مضيئاً على “عمليّة توجيه قامت بها لابورا في إحدى المدارس المسيحيّة، حيث أظهرت الإستمارات أنّ نسبة التلاميذ الذين يمتلكون المعرفة حول الوظيفة العامّة تصل إلى أقلّ من 2% أمّا بعد انتهاء عمليّة التوجيه أصبحت نسبة محبّذين الوظيفة العامّة حوالي 90%”.
ختاماً، شكر الأب خضره إذاعة صوت لبنان على جهودها المستمرّة التي تصبّ في مصلحة المسيحيين وتُلاقي أهداف لابورا في المسار ذاته.
مسؤولة قسم الإعلام
بريجيت أبو انطون

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys