أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خضره: لمكننة مساعدات ومقدّرات الدولة اللبنانية
خضره: لمكننة مساعدات ومقدّرات الدولة اللبنانية
لقاء مندوبي "لابورا" السنوي الثامن: إنجازات بالأرقام وتحدّيات من الضروري مواجهتها

خضره: لمكننة مساعدات ومقدّرات الدولة اللبنانية

مع بداية العهد الجديد، دعا رئيس اتحاد “أورا” الأب طوني خضره، إلى “مكننة مساعدات ومقدّرات الدولة اللبنانية ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواطنين”، وأشار إلى أنّ “جمعية “لابورا” ستقدم مشروعاً إلى الرئيس الجديد تحمل به كل مطالب اتحاد “أورا” الاجتماعية، الإنسانية، الاقتصادية والخدماتية المحقّة”.

وطالب خضره، في حديث إذاعي مع الزميل شادي معلوف، عبر إذاعة “صوت لبنان” 93.3، بـ”تفسير المادة 95 من الدستور اللبناني، متمنّياً “توزيع المناصب في الإدارات العامّة وفق الكفاءة حيث لا وجود لمبدأ المناصفة، وبالتالي وضع آلية الكفاءة والتوزان، أي استراتيجية واضحة لتوظيف الأشخاص وتعيينهم في الإدارات العامّة”، معتبراً أنّ “ايجابيات هذه الآلية ستنعكس على كل الطوائف وليس فقط على المسيحيين”.
وأكّد خضره، في حديثه، أنّه “سيبقى يرفع الصوت دائماً”، قائلاً:”أنا متفائل ونحن نحقّق أحلام اتحاد أورا تباعاً”.

وردّاً على اتهام البعض لجمعية “لابورا” بالطائفية، اعتبر خضره أنّ هناك “جمعيات كثيرة في لبنان تعنى بالاهتمام بشؤون أبناء طائفتها وهذا من حقّها، و”لابورا” أيضاً تسعى إلى الأمر عينه، لاسيّما وأنّ لبنان قد مرّ في فترة لم تمارس خلالها العدالة بين كل الطوائف، فالطوائف في لبنان هم شركاء في العيش المشترك، و”لابورا” تريد تحقيق العدالة وفق الكفاءة والخدمة والمجّانية، لكل اللبنانيين كما تريد أن يلعب المسيحي دوره في الدولة مثله مثل أي شخص آخر، لإعادة التنوّع والتوازن”.

ورأى خضره أنّه “من المستحيل بناء بلد في حال وجود فئات مقموعة داخله”، مشيراً إلى أنّه “في حال استطاع العهد الجديد بناء العدالة والتوازن وفق الكفاءة وخدمة الشعب، “لابورا” ستكون جاهزة لتعديل أهدافها الحالية”.

ولفت خضره، إلى أنّ جمعية “أوسيب لبنان” قد أصدرت حتى اليوم حوالي 115 بياناُ تصب في ملاحقة ومعالجة قضايا الاعلام والإعلاميين، في وقت لم يكن أحد يجرؤ على رفع الصوت عالياً أمام الانتهاكات والتعدّيات على الجسم الإعلامي”.

وأوضح أنّ جمعيات اتّحاد “أورا” (لابورا Labora، الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان Ucipliban ، نبض الشباب Groact، جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية Aulib) ولِدت من رحم أوسيب لبنان، فمِن”لابورا” كانت بداية العمل الخدماتي من أجل انقاذ لبنان وشبابه من كارثة الانشقاق عن الدولة التي ولّدته الحروب والظروف الصعبة التي مرّ بها لبنان منذ التسعينات”.

وشدّد خضره على أنّ “أهميّة مجلّة “أورا” التي يصدرها “أوسيب لبنان” تصبّ في خانة نشر ثقافة الجمعيات الأربع لاسيّما الخدمات الـ43 التي تسعى إلى تقديمها للمواطن اللبناني، فهي مجلة اجتماعية، خدماتية وثقافية، موجهة إلى جميع فئات المجتمع اللبناني، تنشر ثقافة جديدة في التربية، في التوجيه، في التوظيف، في دعم في التعاونيات والجمعيات، ولاسيّما في العودة الى الدولة، وتلعب دوراً توعوياً خدماتياً، محفّزة المواطن على الاستفادة من الدولة وتقديماتها، ومواكبة متطلبّات الشباب اللبناني خلال أشهر السنة وذلك عبر المواضيع التي تعالجها، كغلاء التعليم وغياب قانون الإيجارات الواضح والتوجيه على الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل الخ…”.

وأشار إلى أنّ “المجلة ستصبح الكترونية فقط بعد فترة، أمّا حالياً فهي تصدر ورقيّاً ثلاث مرّات في السنة، ومتوفرة في مراكز “لابورا” والمؤسسات التربوية والمكتبات إلّا أنّ طابعها يبقى شبه مجاني، كما أنّها متوفرة أيضاً على الموقع الالكتروني www.oraunion.org”.
وفي الختام شكر الأب خضره “إذاعة “صوت لبنان” ووسائل الاعلام كافّة، للدور الذي تلعبه في مساندة ودعم اتحاد “أورا” لتحقيق أهدافه الخدماتية والإنسانية”.

المكتب الاعلامي
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys