أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | خضره من مؤتمر الإعلام المسيحي في الشرق: الإعلام المسيحي ينقصه الاستراتيجية
خضره من مؤتمر الإعلام المسيحي في الشرق: الإعلام المسيحي ينقصه الاستراتيجية
الأب خضره في مؤتمر الإعلام المسيحي في الشرق

خضره من مؤتمر الإعلام المسيحي في الشرق: الإعلام المسيحي ينقصه الاستراتيجية

ألقى رئيس الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان الأب طوني خضره كلمة خلال مؤتمر الإعلام المسيحي في الشرق أكد فيها أن “الإعلام المسيحي ينقصه الاستراتيجية فالإعلام يمكن أن يكون إعلامًا واعظًا أو إعلامًا لاهوتيًا أو إعلام صلاة أو إعلام ينقل القضايا الاجتماعية”.

وتساءل خضره “هل الإعلام هو مسؤولية أشخاص أو كنيسة معتبرًا أن علينا التمييز بين إعلام ديني وإعلام كنسية وآخر روحي”.

وأضاف أنه حكي سابقًا عن كنيسة العرب “ونحن اليوم نسأل هل نحن ملزمون بقضايا العرب؟” وتساءل من يراقب الإعلام المسيحي ومن يؤهل الإعلاميين. وأوضح أن الإعلام يجب أن ينطلق من سياسة المسيح لدعم الحضور المسيحي في الشرق والدفاع عن قضايا الناس.
وشدّد على ضرورة تأهيل جيل جديد من الإعلاميين وعقد الصلة المفقودة بين اللاهوتيين ووسائل الإعلام.

ولفت إلى أن “المطلوب أيضًا توثيق الصلة بالشريك الوطني، والإلتزام بالمساواة وحقوق الإنسان والإنخراط المسيحي – الإسلامي”.
وأضاف أنّه في وسع الكنائس أن تتبع إعلامًا جريئًا يكون محركًا للكنائس لتكون ملح الأرض.

وأضاف: “بعض القضايا التي يمكن أن يتناولها الإعلام اليوم هي تجاوز الطائفية، دعوة الإعلاميين في الشرق إلى الإنطلاق من وجهة نظر الإنجيل”.
نورسات

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys