أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خلوة في دير مار يوسف جربتا لمنتدى البترون للثقافة والتراث
خلوة في دير مار يوسف جربتا لمنتدى البترون للثقافة والتراث
ذخائر القديسة رفقا

خلوة في دير مار يوسف جربتا لمنتدى البترون للثقافة والتراث

نظمت اللجنة الادارية لمنتدى البترون للثقافة والتراث خلوة في دير مار يوسف جربتا حيث ضريح القديسة رفقا، وسبق الخلوة قداس ترأسه المرشد الروحي للمنتدى المطران يوسف ضرغام وعاونه مرشد الدير الاب بولس القزي.

وبعد القداس انتقل الجميع الى صالون الدير حيث عقدت الخلوة واستهلت بالوقوف دقيقة صمت عن روح النائب الاول لرئيس المنتدى المربي جان الديك، ثم ألقى رئيس المنتدى جورج قبلان كلمة شكر فيها الاعضاء جهودهم التي انعكست خطوات على كافة المستويات وثمن تعاون الرئيس الفخري البروفسور جورج شاهين.

وتخلل الخلوة دراسة لبعض المشاريع المنوي تنفيذها ووضع خطة عمل مستقبلية. وتم الاتفاق على اطلاق مجلة المنتدى بالاضافة الى استخداث موقع الكتروني خاص للمنتدى يتضمن نشاطاته بالاضافة الى تقارير ومواضيع سياحية واجتماعية وبيئية عن قضاء البترون. واعلن المجتمعون عن اقامة السمبوزيوم السنوي الثالث للرسم والنحت في حفل تكريمي للمواهب والطاقة المميزة من ابناء القضاء واقامة ندوات لاطباء واساتذة ومحامين ومهندسين وغيرهم من ابناء القضاء ابتداء من 3 أيار المقبل.

وفي النهاية لبى المجتمعون دعوة الاب القزي الى مأدبة غداء.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys