شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | خوري في جولة على متاحف بيروت: ليلة ثقافية بامتياز واللبنانيون يتجاوبون مع سعي الوزارة لتعريفهم على ثقافتهم وحضارتهم
خوري في جولة على متاحف بيروت: ليلة ثقافية بامتياز واللبنانيون يتجاوبون مع سعي الوزارة لتعريفهم على ثقافتهم وحضارتهم
خوري في جولة على متاحف بيروت: ليلة ثقافية بامتياز واللبنانيون يتجاوبون مع سعي الوزارة لتعريفهم على ثقافتهم وحضارتهم

خوري في جولة على متاحف بيروت: ليلة ثقافية بامتياز واللبنانيون يتجاوبون مع سعي الوزارة لتعريفهم على ثقافتهم وحضارتهم

احيت وزارة الثقافة جريا على عادتها كل عام، ليلة المتاحف في 14 نيسان وفتحت ابواب 13 متحفا امام الجمهور اللبناني في كافة المناطق مجانا، من الساعهة الخامسه بعد الظهر الى الحادية عشرة ليلا.

والمتاحف هي: المتحف الوطني، متحف سرسق الاشرفية، متحف ميم الجامعة اليسوعية، متحف الجامعة الامريكية، فيلا عوده الاشرفية، متحف ما قبل التاريخ اليسوعية، متحف العملات مصرف لبنان، متحف الصابون صيدا، متحف قصر دبانه صيدا، متحف التراث والتقاليد الشعبية، متحف الفن الحديث والمعاصر في جبيل.

وجال وزير الثقافة غطاس خوري على عدد من المتاحف يرافقه المدير العام للشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد، رئيس مجلس ادارة المدير العام للمكتبة الوطنية الدكتور حسان عكره والمستشار عيسى زيدان.

المحطة الاولى كانت في متحف العملات في مصرف لبنان حيث استقبل الوزير والوفد من قبل مدير متحف العملات مازن حمدان والنائب الاول للحاكم رائد شرف الدين ومسؤولة المتحف صونيا حرب حيث اطلع على تاريخ العملات في كل دول العالم.

المحطة الثانية كانت في متحف الجامعة الاميركية حيث استقبلت الوزير مسؤولة المتحف الدكتورة ليلى بدر ورئيس جمعية اصدقاء المتحف نبيل نحاس، وجال خوري في ارجاء المتحف في حضور عدد كبير من المواطنين .

المحطة الثالثة كانت في متحف سرسق حيث كان في استقباله الوزير السابق طارق متري وجالوا ايضا على ارجاء المتحف واطلعوا على اللوحات الفنيه القيمة. ثم انتقلوا الى فيلا عوده ومتحف اليسوعية وكانت المحطة الاخيرة في المتحف الوطني حيث كان في استقبال خوري المدير العام للاثار سركيس الخوري، عقيلته الدكتورة سمر جبور، مستشارة الوزير لين طحيني قساطلي والمسؤولة الاعلامية امل منصور.

وسجل المتحف حضورا لافتا لاول مرة منذ بداية هذا النشاط حيث تم عرض بالصورة والصوت على واجهة المتحف بطريقة 3D، كذلك تم تقديم لوحات فنية نقلت منها مشاهد مباشرة على عدد من المحطات التلفزيونية.

خوري

وتحدث خوري امام المتحف، وقال: “هذه ليلة ثقافية بامتياز للبنان وللمرة الخامسة على التوالي الجمهور اللبناني يتجاوب مع سعي وزارة الثقافة الى التعريف على المتاحف اللبنانية واهمية هذا الحدث انه كل سنة تكون المشاركة اوسع وهناك اطلاع على ثقافتنا وحضارتنا لانه بهذه الطريقة نستطيع ان نبني مستقبلا زاهرا للجميع وخروجا من الوضع السياسي القائم في البلاد. الليلة ثقافية بامتياز للجمهور اللبناني والشعب اللبناني”.

اضاف: “شاهدنا هذه الليلة اقبالا غير مسبوق على المتاحف وعرضا رائعا قام به اختصاصيون من وزارة الثقافة مع مشغلين، لذلك نؤكد تكرار المناسبة كل عام لان من لا يعرف تاريخه لا يستطيع بناء مستقبله، ونحن فخورون بهذا الانتاج وبتجاوب اللبنانيين وقد لاحظنا ذلك في كل المتاحف التي زرناها. هذا البلد عريق وسيبقى عريقا.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys