أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | خيرالله ترأس قداس الذكرى السادسة لتأسيس جمعية “لتكن مشيئتك”
خيرالله ترأس قداس الذكرى السادسة لتأسيس جمعية “لتكن مشيئتك”
جمعية لتكن مشيئتك

خيرالله ترأس قداس الذكرى السادسة لتأسيس جمعية “لتكن مشيئتك”

إحتفلت جمعية “لتكن مشيئتك” بالذكرى السنوية السادسة لتأسيسها خلال قداس احتفالي ترأسه راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله في كاتدرائية مار اسطفان في مدينة البترون، عاونه فيه القيم الابرشي الخوري بيار صعب والخوري فرانسوا حرب، في حضور فاعليات ورؤساء جمعيات وهيئات بالاضافة الى رئيسة الجمعية روزين صعب والاعضاء وحشد من المؤمنين. وخدمت القداس المرنمة جومانا مدور ورافقها عزفا الموسيقار مارك ابو نعوم.

العظة

بعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى خيرالله عظة نوه فيها “بعمل الجمعية الدؤوب في خدمة المجتمع والإنسان إنطلاقا من المبادىء الإنجيلية وقدوة بشفيعة الجمعية رفقا التي تزامنت مئوية وفاتها مع الذكرى السادسة لتأسيس الجمعية”.

وتناول حياة القديسة رفقا وسيرتها وفضائلها، وقال: “رفقا تعلمنا اليوم، في إفتتاح اليوبيل المئوي لوفاتها، أن حمل الصليب مع السيد المسيح لا بد منه للدخول في مجد القيامة. وما تحملته رفقا من آلام في جسدها ومع أبناء وطنها في الحرب التي فرضت علينا سنة 1840- 1860 وفي الحرب العالمية الأولى، جعلها تتقدس وتقدس شعبها. وما نتحمله نحن اليوم من آلام الحروب التي تجري على أرضنا في لبنان وفي بلدان الشرق الأوسط منذ عشرات السنوات، يدفعنا إلى الشهادة بأن المسيح، ملك السلام، يريد من خلال آلامنا إعادة السلام إلى الأرض التي اختارها كي يولد فيها ويموت فيها ويقوم، في سبيل خلاص البشرية جمعاء”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys