أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خيرالله في قداس مولد العذراء في اده:عزيمتنا لن تضعف مهما قست الايام
خيرالله في قداس مولد العذراء في اده:عزيمتنا لن تضعف مهما قست الايام
راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله

خيرالله في قداس مولد العذراء في اده:عزيمتنا لن تضعف مهما قست الايام

ترأس راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله قداسا احتفاليا في مزار سيدة البحار لجمعية المرسلين اللبنانيين في إده البترون بدعوة من رئيس وجمهور بيت الرسالة التابع للجمعية لمناسبة عيد مولد العذراء.

شارك في الذبيحة الالهية الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي مالك بو طانوس ولفيف من الآباء في حضور فاعليات ومخاتير وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس ألقى المطران خيرالله عظة نوه فيها برسالة وعمل جمعية المرسلين اللبنانيين في أبرشية البترون وحضورهم جهودهم على كافة المستويات الروحية والاجتماعية والانسانية، شاكرا القيمين على وقفية آل شديد الذين ارادوا ان يكون لجمعية المرسلين اللبنانيين حضور في هذه المنطقة وخص بالذكر المثلث الرحمات المطران يوحنا شديد.

ودعا “للتمسك بأرضنا المقدسة التي هي وقف لله ولا أحد يملك منها شيئا، وكل الامبراطوريات والسلطنات الذين عبروا فيها من مئات وآلاف السنوات لم يتمكنوا من أن يملكوا فيها شيئا. ونحن مؤتمنون عليها لكي تبقى ارض وقف لله وتبقى ارض قداسة تعطي قديسين وقديسات لكنيستنا في لبنان والعالم كله.”

وقال: “هذه الدعوة نجددها اليوم في قلب العاصفة التي نعيشها، عاصفة الحروب العمياء والهوجاء، عاصفة التطرف والتعصب والحقد والبغض، ونحن قادرون ان نعيش دعوتنا ونحمل رسالتنا بالمحبة والمصالحة والسلام والصلاة المتواصلة الى الله وفي وقوفنا المستمر ثابتين في أرضنا وفي ثقتنا بالله وبارتباطنا بأرضنا وقادرون على تربية أولادنا على هذه الروحانية اينما كانوا في لبنان وفي العالم”.

وختم: “عزيمتنا لن تضعف مهما قست الايام علينا، تعالوا نجدد ايماننا وثباتنا وتمسكنا بالقيم التي تربينا عليها في كنيستنا وفي عائلاتنا والتي هي وحدتنا وتضامننا وتعاوننا ومحبتنا لبعضنا البعض وخدمتنا لبعضنا باخلاص وصدق وانفتاحنا على العالم وثقافتنا الكبيرة، كلها قيم قادرون اليوم ان ننطلق بها من جديد في رسالة اممية يريدها منا السيد المسيح وجميع قديسينا.”

وتوجه الى الاباتي بو طانوس بالقول: “انتم ونحن اليوم مع كل المؤمنين الموجودين معنا وغيرهم من المتحدين معنا بالصلاة في هذه العشية، نحن نجدد التزامنا بعيش روحانيتنا بكامل عناصرها في قلب العاصفة اليوم فنجدد ايماننا وثقتنا بالله، ونجدد طلب شفاعتنا للعذراء مريم وجميع القديسين، ونجدد ايماننا بتربية اولادنا واجيالنا الطالعة كما تربينا نحن على محبة الله وعلى محبة بعضنا البعض وعلى خدمة كنيستنا وعلى خدمة وطننا لبنان، الوطن الرسالة ليبقى كما كان الوطن الرسالة لبلدان العالم كله في هذه الظروف الصعبة في المحبة والمصالحة والسلام واحترام الانسان في تعددية انتماءاتهم.”

وفي ختام القداس ألقى الاباتي بو طانوس كلمة عبر فيها عن فرحه بالمشاركة في احتفال عيد مولد العذراء مريم. وشكر كل الحاضرين والمشاركين في القداس، مؤكدا أن “جمعية المرسلين ستستمر برسالتها في منطقة البترون لما فيه خير المنطقة والابرشية”.

وبعد القداس قدم رئيس بيت الرسالة الأب إدمون رزق الله تماثيل الرحمة الالهية هدية تذكارية للعائلات المشاركة في القداس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).