أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | داربعشتار احتفلت بذكرى 20 سنة على وفاة المطران جبرائيل طوبيا ونصب تذكاري وشارع باسمه
داربعشتار احتفلت بذكرى 20 سنة على وفاة المطران جبرائيل طوبيا ونصب تذكاري وشارع باسمه
القداس الإلهي

داربعشتار احتفلت بذكرى 20 سنة على وفاة المطران جبرائيل طوبيا ونصب تذكاري وشارع باسمه

احتفلت بلدة داربعشتار، بذكرى مرور 20 سنة على وفاة ابن البلدة مثلث الرحمات المطران جبرائيل طوبيا، فاقامت للمناسبة، بمبادرة من لجنة الوقف، قداسا الهيا برئاسة راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، في كنيسة مارجرجس الرعائية، في حضور قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس البلدية اسحق عبود، الرئيس السابق للبلدية غاوي غاوي، كاهن الرعية الاب جورج عبود ولفيف من كهنة الرعايا المجاورة ، عائلة المطران الراحل، رؤساء جمعيات ولجان اهلية والكشافة، فاعليات وحشد من المدعويين.

بعد القداس القى المطران بو جودة عظة تناول فيها سيرة حياة الراحل ومزاياه، مشددا على “ما تمتع به من تواضع، وبساطة وتقشف في حياته ومحبة للاخرين”، منوها ب”التزامه الحياة الكهنوتية من كافة جوانبها، فكان مثالا صالحا للاخرين”. وتطرق الى مستواه العلمي وقد حاز على اجازتين في اللاهوت والفلسفة “ما اكسبه حكمة ولم يمنعه من الاحتفاظ بتواضعه”. واعلن انه سيتم تسمية خمس شوارع في طرابلس باسماء مطارنة، وسيطلق اسم المطران طوبيا على شارع في الزاهرية.

وكانت كلمة للعائلة القتها الدكتورة فيكي طوبيا شكرت فيها كل من ساهم في احياء هذه الذكرى وتنظيم الحفل ومن شارك فيه.

ثم ازيح الستار عن نصب تذكاري باسم المطران طوبيا، كما سمي شارع باسمه.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).